دعوى قضائية ضد شركة أمانديس بسبب مياه الشرب

wait... مشاهدة
دعوى قضائية ضد شركة أمانديس بسبب مياه الشرب

هالة أنفو.

تقدم الشاب التطواني يومه الخميس 12 ماي الجاري أسامة العمراني بشكاية لدى رئيس المحكمة الابتدائية بتطوان ضد شركة أمانديس والجماعة الحضرية لتطوان بسبب، ما أسماه، تضرره بعد ظهور علامات تفيذ تلوث المياه الموزعة من طرف المدعى عليهم خاصة مع تغير لون وطعم المياه ، مستندا على نتائج الخبرة التي قدمتها جمعية المحامين الشباب بتطوان.

وطالب العمراني في شكايته بإستدعاء جمعية المحامين الشباب بتطوان التي أعلنت عن خبرة أنجزت بمختبر في مدريد إدعت عدم صلاحية مياه الشرب بالمدينة.

ووجه أسامة العمراني إتهاماته إلى الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء و الكهرباء و التطهير السائل” أمانديس ”  المكلفة بتوزيع مياه التسبب في إصابته بأضرار و إصابته بمضاعفات بالكلى نتيجة استهلاكه مياه ملوثة، معززا شكايته بالتحاليل الطبية .

وأضاف المشتكي، أن عدم جودة المياه أضافت أعباء مالية ثقيلة على كاهله، بسبب إضطراره اقتناء بشكل  يومي مياه معدنية منذ أكثر من شهرين.

وطالب “العمراني” باستدعاء المدعى عليهما لتقديم توضيحات بخصوص الخبرة المنجزة على مياه الشرب، مع أدائها تعويضات مالية عن الضرر.

كما حدد المشتكي مطالبه المادية في شكايته.

ويشار أنه منذ الفيضانات الأخيرة التي عرفتها مدينة تطوان و التي تلتها تغيرا مفاجئا في لون و طعم الماء الصالح للشرب الموزع من طرف شركة أمانديس، إندلعت حرب بيانات ، حيث قامت جمعية المحامين الشباب بتطوان  بالتشكيك في جودة المياه الموزعة، بادرت على إثرها بإجراء خبرة علمية على عينة من مياه الشرب أثبت مختبر مختص في مدريد عدم جودتها وصلاحيتها للشرب، على الرغم من أن المختبر الوطني للدرك الملكي مازال لم يعلن عن نتائج الخبرة التي طلبت منه من طرف المحكمة الإبتدائية بتطوان .

و سياق حرب البيانات  نفت الجهات الأربع المكلفة بسلامة مياه الشرب بمدينة أن تكون هذه المياه ملوثة حيث أصدرت جماعة تطوان وشركة امانديس ومندوبية وزارة الصحة ومكتب توزيع الماء بلاغا مشتركا تؤكد فيه سلامة مياه الشرب بتطوان ، كما أصدرت الجماعة الحضرية بيانا تؤكد فيه سلامة و جودة المياه الموزعة بالمدينة  .

13151991_10153499333117371_7384860867301957569_n
2016-05-12 2016-05-12
zaid mohamed
error: