حريق غابة زمزم حاصر عامل عمالة المضيق وكادت النيران أن تلتهمه

wait... مشاهدة
حريق غابة زمزم حاصر عامل عمالة المضيق وكادت النيران أن تلتهمه

هالة أنفو.

ذكر شهود عيان ، أن عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا عاش لحظات عسيرة، وكان قاب قوسين أو أدنى أن يفارق الحياة، بعدما حاصرته ألسنة اللهب ، خلال تدخله الميداني بجبل زمزم، أثناء نشوب حريق مهول بغابة جبل زمزم بمدينة المضيق نهاية الشهر المنصرم.

و أشار المصدر، أن عامل الإقليم حرص على مرافقة فرق الإطفاء المشكلة من عناصر الوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والقوات المساعدة والسلطات المحلية، حيث في غمرة التدخلات حاصرت النيران عامل الإقليم يوم الثلاثاء 26 أبريل المنصرم في حدود الساعة 4 صباحا ، حيث لولا الألطاف الإلهية لكان المسؤول الأول عن العمالة في عداد المفقودين.

و يشار أن الحريق الذي عرفته غابة زمزم ، الذي إندلع يوم الإثنين 25 أبريل المنصرم، كان قد أتى على نحو 116 هكتارا من الغطاء النباتي. حيث أن التدخل الميداني الذي قامت به عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة ومصالح المياه والغابات والانعاش الوطني والسلطات المحلية والمتطوعون مدعومين بأزيد من عشرين آلية إطفاء برية وجرافات وطائرتين متخصصتين “كانادير”، تابعتين للقوات الجوية الملكية، مكن من إطفاء الحريق الغابوي بالرغم من الظروف المناخية والتضاريس الصعبة. وكان رجال الإطفاء قد واجهوا صعوبات جمة بسبب قوة وسرعة الرياح وصعوبة التضاريس وكثرة المنحدرات، وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال، خاصة منها الاشجار الصنوبرية والاعشاب الثانوية.

2016-05-13
zaid mohamed