الملتقى الدولي الأول للفكر والإبداع أيام 25 و26 و27 ماي الجاري بتطوان

wait... مشاهدة
الملتقى الدولي الأول للفكر والإبداع  أيام 25 و26 و27 ماي الجاري بتطوان

 هالة أنفو.

تنظم جمعية “درر للتنمية و الثقافة ” بشراكة مع المركز السوسيو ثقافي لمؤسسة محمد السادس بتطوان، الملتقى الدولي الأول للفكر والإبداع تحت شعار “جدلية الفكر والإبداع”، دورة فاطمة المرنيسي ، وذلك أيام 25 و26 و27 ماي الجاري .

ويتضمن برنامج الملتقى، حسب بلاغ الجمعية المنظمة، في اليوم الأول من الملتقى قراءات شعرية بأصوات نسائية : ريحانة بشير ــ فاطمة الزهراء بنيس ــ سناء غيلان – وفاطمة الميموني.  تؤطر الأمسية الأستاذة حنان أخريخر.

 فيما يخصص اليوم الثاني من الملتقى، قراءات في تجارب روائية، بمشاركة ثلة من المبدعين الذين بصموا المشهد الروائي المغربي والعربي بعلامات فارقة في الحكي والرؤية والبناء والذين كان لهم حضور متميز خلال مسابقة جائزة البوكر العربية للرواية: البشير المفتي من الجزائر وطارق بكاري وعبد النور مزين من المغرب. سيسهر على تأطيره الدكتور محمد مشبال.

و أضاف البلاغ، أن اليوم الأخير من الملتقى سيعرف تنظيم ندوة علمية حول المنجز الفكري للراحلة فاطمة المرنيسي بمشاركة كل من الدكتورة زهرة الخمليشي، الدكتور أحمد الطريبق والدكتور عبد الرحيم تيمحري. ستؤطر الندوة الأستاذة نادية الناير .

و بالموازاة مع هذا سيتم تكريم مجموعة من الفعاليات التي ساهمت ولا تزال في إغناء المشهد الثقافي ومواكبته، ويتعلق الأمر تحديدا بالشاعر محمد الميموني والأستاذة حسناء داوود والإعلامي الشاعر عبد اللطيف بنيحيى والإعلامي حسام الدين نصر.

2016-05-19 2016-05-19
zaid mohamed
error: