استفادة أزيد من 600 امرأة من حملة مجانية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بمارتيل

wait... مشاهدة
استفادة أزيد من 600 امرأة من حملة مجانية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بمارتيل

هالة أنفو. و م ع استفادت 600 امرأة بمدينة مارتيل مؤخرا من حملة مجانية همت فحوصات خاصة للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وأطر هذه الحملة طاقم طبي يتكون من 20 طبيبا متخصصا في أمراض النساء والتشريح الدقيق ،وذلك في اطار فعالية صحية وطبية أشرفت عليها “جمعية الشفاء لمساعدة مرضى السرطان” و”جمعية بسمة أمل” و”جمعية نسيبة لرعاية مرضى السرطان” بتنسيق مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة .

وتهدف هذه الحملة ،التي استهدفت النساء المعوزات القاطنات بمدينة مارتيل والمناطق القروية المحيطة بها ،إلى المساهمة في تقديم خدمات القرب في المجال الصحي ومحاربة داء السرطان، وكذا توعية النساء بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وبالتالي التخفيض من معدل الإصابة والوفيات بهذا الداء.

وأكدت رئيسة “جمعية بسمة أمل”، السيدة أمينة خرخور، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الفعالية الانسانية الاجتماعية تروم أيضا المساهمة في التوعية بأمراض يمكن تفادي مضاعفتها الخطيرة والطرق الوقائية السليمة لتجنب الإصابة بها، وكذا تزويد النساء المعنيات بالنصائح والمعلومات والمعطيات العلمية والطبية حول مرض سرطان الثدي وعنق الرحم ،وطرق الوقاية منه.

وأضافت ان الحملة تروم ايضا المساهمة في دعم الولوج إلى الخدمات الطبية المختصة في أمراض النساء خاصة منهن القاطنات في البوادي النائية البعيدة عن مراكز الاستشفاء .

2016-05-22 2016-05-22
nabil
error: