مهرجان الفدان العربي للمسرح بتطوان يكرم الفنانين المسرحيين عبد الرحيم المنياري وبوسرحان الزيتوني والباحث المهدي الزواق

wait... مشاهدة
مهرجان الفدان العربي للمسرح بتطوان يكرم الفنانين المسرحيين عبد الرحيم المنياري وبوسرحان الزيتوني والباحث المهدي الزواق

هالة أنفو. و م ع

أعلنت إدارة مهرجان الفدان العربي للمسرح، الذي سيلتئم من 25 الى 29 من ماي الجاري، أن النسخة السابعة للمهرجان ستخصص إحدى فقراتها لتكريم الفنانين المسرحيين عبد الرحيم المنياري وبوسرحان الزيتوني والباحث المهدي الزواق.

وأوضح المصدر ذاته أن مدينة تطوان ستحتفي، خلال الدورة السابعة لمهرجان الفدان العربي للمسرح المنظم تحت شعار “يلاه بينا للمسرح” بدعم من وزارة الثقافة، بمجموعة من الأسماء التي بصمت على حضور قوي في الساحة الثقافية والفنية بالمغرب، ويتعلق الامر بالفنان عبد الرحيم المنياري والمخرج المسرحي بوسرحان الزيتوني ومدير المعهد الوطني للفنون الجميلة المهدي الزواق، كما تستضيف جمهورية مصر العربية كضيفة شرف للدورة.

وأشار الى أن جمهور المهرجان سيعيش على إيقاعات مسرحية متنوعة المدارس والتوجهات من داخل المغرب ومن خارجه، وسيتم عرض مسرحيات مثيرة للاهتمام، منها مسرحية “اللوحة” لفرقة كريشيندو لمؤسسة أكاديمية الفنون بجمهورية مصر العربية ومسرحية “الرحيق الأخير” لفرقة مسرح المدينة الصغيرة شفشاون، ومسرحية “ترحال” لفرقة الجوهرة السوداء للمسرح والسينما بجرادة، ومسرحية “لموسم” لفرقة مسرح البيضاء بالدار البيضاء، ومسرحية “ستيكاج” لفرقة محترف الفدان بتطوان ومسرحية البهلوان الحزين لفرقة الإدريسي.

وبالإضافة إلى العروض المسرحية، سيتم خلال أيام المهرجان، المنظم من طرف جمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي بتطوان، توقيع مجموعة من الأعمال المسرحية كمؤلف “تيرينا والملاك الصغير” للكاتب المسرحي رضوان احدادو، و”امرأة تتقن إعداد القهوة” لأحمد السبياع، و”الاهتمام الجمالي في المسرح المغربي” لعبد المجيد شكير.

كما ستعرف هذه الدورة تنظيم ورشات تكوينية لفائدة الشباب والناشئة في الإضاءة المسرحية وتقنيات التلقي المسرحي، وندوتين علميتين حول “الكتابة المسرحية الحديثة” و”المسرح الجامعي الواقع والرهانات”.

كلمات دليلية
2016-05-24 2016-05-24
zaid mohamed
error: