إحداث مركز للأقسام التحضيرية للمدارس العليا العلمية بتطوان

wait... مشاهدة
إحداث مركز للأقسام التحضيرية للمدارس العليا العلمية بتطوان
Advert test

هالة أنفو.

ستتعزز مدينة تطوان خلال الموسم الدراسي 2017/2018 بإحداث مركز للأقسام التحضيرية للمدارس العليا العلمية.

و بحسب مصدر مسؤول بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن أشغال الشطر الأول لبناء المركز قد إنطلقت خلال الأيام الماضية القليلة، وذلك بعد استيفاء الإجراءات القانونية و المسطرية، حيث شرعت المقاولة التي فازت بالصفقة في بناءه.

و أضاف المصدر أنه تم تخصيص جزء من الوعاء العقاري التابع لمدرسة امحمد عزيمان الإبتدائية لإحتضان هذا المركز ، حيث من المنتظر أن تنتهي الأشغال به خلال نهاية الموسم الدراسي المقبل، على أن تنطلق الدراسة بالمركز خلال الموسم 2017/2018.

و من شأن إحداث مركز للأقسام التحضيرية للمدارس العليا العلمية، أن يعزز المكانة العلمية و الأكاديمية لمدينة تطوان و أن ينوع من العرض الجامعي بالمدينة، هذا إلى التخفيف من عبء بعض العائلات التي يتابع أبنائها دراساتهم الجامعية خارج مدينة تطوان.

و يذكر أن الأقسام التحضيرية للمدارس العليا العلمية توفر وتمنح للحاصلين على البكالوريا تكوينا أساسيا يغلب عليه الطابع العلمي ويتم في سنتين، الامر الذي يؤدي بجميع المدارس العليا إلى المنافسة على أساس البرامج الوطنية، وهذه الأقسام التحضيرية لها هدف يتمثل في تطوير قدرات التلاميذ النظرية والعلمية على أساس منطقي ومن هذه التدريبات يتمكن الطلبة من مجالات الكيمياء وعلوم الإعلاميات وكذلك علوم الهندسة الصناعية، بالإضافة إلى تطوير البعد الذاتي عن طريق العمل الشخصي.

و من مميزات هذا النظام الفريد كونه الطريق الوحيد للوصول إلى المدارس العليا للمهندسين وللطيران العسكري والمدني، كما أن تلامذته يشكلون فئة نخبوية تنتقى بعناية حسب ميزة الشهادة المحصل عليها خلال اجتياز امتحان شهادة الباكالوريا وكذا حسب آراء هيئات تعليمية عالية التكوين تتشكل من موجهين تربويين وأساتذة وخبراء.

njhuyt
2016-05-26 2016-05-26
zaid mohamed