التطوانية “شاهيناز بوستة” حاضرة بأولمبياد ريو دي جانيرو

wait... مشاهدة
التطوانية “شاهيناز بوستة” حاضرة بأولمبياد ريو دي جانيرو
Advert test

هالة أنفو.

تمثل الحكمة الدولية في كرة السلة شاهيناز بوستة السلة المغربية في الألعاب أولمبية خلال الصيف الجاري .

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد إختارالحكمة المغربية بوستة، لقيادة بعض المباريات في كرة السلة خلال الألعاب الأولمبية، بالنظر إلى تألقها في العديد من المباريات الدولية منذ انتزاعها الشارة الدولية سنة 1997.

و تألقت شاهيناز في العديد من المناسبات، إذ سبق  لها أن مثلت التحكيم الوطني في العديد من البطولات الإفريقية والدولية، منها على الخصوص الألعاب الإفريقية وبطولة العالم للشابات والبطولة الإفريقية لمناسبات عديدة، إضافة إلى نهائيات الأندية البطلة في كرة السلة في بطولتي 2013 بالمغرب والكامرون في 2015.

وستمثل شهيناز بوستة التحكيم المغربي والإفريقي في الألعاب الأولمبية، إلى جانب الحكمة الإيفوارية ناضج زوز.

وقادت الحكمة التطواني ، يوم أمس الجمعة 27 ماي النصف النهائي الثاني لكأس العرش 2015-2016 ، الذي جمع فريقي الوداد البيضاوي و شباب الريف الحسيمي، بقاعة الطيب البقالي بتطوان، حيث أصرت الجامعة الملكية لكرة السلة تكريمها بمدينتها تطوان و إدراج إسمها ضمن الثلاثي التحكيمي لهذا الحدث الكبير، بالنظر إلى التقدير والاحترام التي تحضى به من لدن أغلب الفرق المتبارية، ولتجربتها وحنكتها التي خبرتها من كثرة تجاربها الدولية.

و شهايناز تحمل المشعل التحكيمي بمدينة تطوان في مجال كرة السلة، خاصة و أنها تعاملت مع أسماء تحكيمية كبيرة إنجبتها الرياضة التطوانية ، منها على الخصوص قيدوم الحكام بمدينة تطوان الأستاذ عبد النبي حنفي ، و خليفته في التحكيم الوطني و الدولي نورالدين الخال .

و الحكمة شاهيناز تعد من الأطر التعليمية والتربوية بالمدينة، حيث تعمل أستاذة للتربية البدنية بإعدادية علال بن عبد الله “كينيدي”  بمدينة تطوان.

كلمات دليلية
2016-05-28
zaid mohamed