عودة ساكنة حي بوسافو لتجديد إحتجاجها ضد دافعة الريزو

wait... مشاهدة
عودة ساكنة حي بوسافو لتجديد إحتجاجها ضد دافعة الريزو
Advert test

هالة أنفو.

عاد سكان حي بوسافو بمدينة تطوان للاحتجاج ضد تركيب دافعة ريزو فوق سطح إحدى العمارات الموجودة بحيهم، معتبرين الامر مدخلا لإصابتهم بالأمراض والأضرار المرتبطة بالموجات الكهرومغناطيسية الصادرة عن تلك الدافعات.

و قد عرفت الوقفة الإحتجاجية، التي نظمتها جمعية بوسافو للتعاون والتنمية البشرية، صبيحة يومه الثلاثاء 31 ماي الجاري، تدخل عناصر القوات المساعدة التابعة لمقاطعة بوسافو، رغم سلميتها و مشروعية مطالبها ، التي إلتفت حولها جميع سكان الحي .

و بحسب جمعية بوسافو للتعاون والتنمية البشرية، فإن وقوف ساكنة حي بوسافو ضد تركيب دافعة الريوز، يعود بالأساس ،  إقامة دافعة “ريزو” ثالثة في حيهم، حيث تم تثبيت ثلاثة دافعات في مكان متقارب جدا فيما بينها ، مما سيشكل تهديدا كبيرا على صحة الساكنة.

و يشار أن مشكل الدافعة التي تحتج ضدها ساكنة بوسافو يعود إلى حوالي أربع سنوات، حيث تجندت مختلف شرائح الحي لواجهة هذا الهجوم الكاسح للدافعات بالحي، و هو ما تفاعلت معه السلطات المحلية في وقت سابق بالإيجاب، الشئ الذي جعل المشكل يدخل مرحلة السبات لمدة سنة، ليطفو مجددا بعد محاولة صاحب العمارة و شركة الإتصالات تثبيت آليات و معدات لأجل الشروع في تشغيله، وفرض أمر الواقع.

2016-05-31 2016-05-31
zaid mohamed