الدورة الاولى من الابواب المفتوحة للتشغيل بالمضيق خلال نهاية الاسبوع الجاري

wait... مشاهدة
الدورة الاولى من الابواب المفتوحة للتشغيل بالمضيق خلال نهاية الاسبوع الجاري
هالة أنفو. و م ع
تنظم الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات بتنسيق مع فعاليات محلية بعمالة المضيق الفنيدق ، خلال نهاية الاسبوع الجاري بمدينة المضيق ، الدورة الأولى للأبواب المفتوحة للتشغيل.
  ويأتي تنظيم هذا الملتقى ،حسب بلاغ للمنظمين اليوم الخميس ،في سياق تنزيل أهداف مجلس جماعة المضيق في الشق المتعلق بالشباب والعمل الاجتماعي ،الرامي الى خلق جسور التواصل لفائدة الشباب وسبل البحث عن ادماجهم في سوق الشغل وفق مقاربة تشاركية مع كافة المتداخلين الاقتصاديين والمهنيين والاجتماعيين على المستوى المحلى والجهوي.
    وتهدف الفعالية الى فتح أفاق البحث عن فرص الشغل بالنسبة لشابات وشباب عمالة المضيق الفنيدق من الحاملين للشهادات والدبلومات المهنية ،وبلورة مخطط التواصل في مجال التشغيل وإعمال مقاربة تشاركية بين مختلف المتدخلين في تدبير القضايا الاجتماعية والمهنية للشابات والشباب بالمنطقة، وكذا إخبار المعنيين بالمستجدات المتعلقة بالعروض المهنية المتوفرة وآفاقها المستقبلية .
  ويروم الملتقى أيضا  التحسيس بأهمية التكوينات المهنية المطلوبة من طرف متعهدي الشغل بالمنطقة ،وتشجيع الشباب للانخراط في الدينامية السياحية ،ومواكبة المشاريع المهيكلة التي سترى النور في الأفق المنظور على تراب عمالة المضيق الفنيدق .
      و سيقام خلال أيام الملتقى ،حسب برنامج التظاهرة ،رواق خاص بأصحاب المركبات السياحية بالمنطقة   لتقديم مختلف عروض التشغيل المتوفرة في مجال السياحة، اضافة لرواق خاص بالوكالة والوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات بالمضيق لعرض مختلف عروض التشغيل المتوفرة لديها.
     كما يحتوي برنامج الملتقى ،المنظم من 2 الى 5 من يونيو الجاري، ورشات ولقاءات مفتوحة لفائدة حملة الشهادات ينشطها متعهدو الشغل بالمنطقة وورشة خاصة بمهنيي القطاع السياحي والفندقي ومسؤولو التكوين حول متطلبات سوق الشغل ،وورشة تقنية حول كيفية تحرير السير الذاتية وقانون الشغل .
2016-06-02 2016-06-02
zaid mohamed
error: