غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك

wait... مشاهدة
غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك
Advert test

هالة أنفو.

تأكيدا لما كتبناه يوم 09 مايو المنصرم، ذكر بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، أنها راقبت هلال شهر رمضان بعد مغرب يوم أمس الأحد، ولم يتسن لديها رؤية الهلال ثبوتا شرعيا، وعليه فإن أول أيام شهر رمضان هو الثلاثاء.

و سبق لهالة أنفو، أن نقلت تدوينة للصديق سعيد بنعياد، الإطار في الجماعة الحضرية بتطوان، و المهتم بعلم الفلك، على حائطه بالفايسبوك، أكد فيها أن الحسابات الفلكية، التي عادة ما تنصف المغرب في تقويمه و أهلته، تذهب إلى كون أول أيام رمضان سيكون يوم 7 يونيو 2016، و هو ما تم و الحمد لله.

و في آخر تدوينة رافقت النقاش الذي فتحه الصديق بنعياد أمس الأحد، في صفحته الفايسبوكية بخصوص مراقبة الهلال، و هو نقاش رصين و علمي عال، كتب .

في الساعة 03:00 صباحا (بالتوقيت العالمي) من يومنا هذا، الأحد 5 يونيو 2016، حدث الاقتران المركزي للشمس والقمر [وهو اللحظة الكونية التي تكون فيها مراكز الأجرام الثلاثة (الشمس والأرض والقمر) واقعة في مستوى واحد في الفضاء.

وستتحرى أغلب البلدان (ومنها المغرب وجميع البلدان العربية) هلال رمضان بعد غروب شمس هذا اليوم. في حين، ستتحرى بعض البلدان (مثل باكستان) الهلال بعد غروب شمس غد الاثنين.

وسنثبت في التعليقات أسفله – بإذن الله – ما يرد علينا من أنباء، حول رؤية الهلال أو عدم رؤيته، في عدد من بلدان العالم.

والله الموفق.

و بهذه المناسبة يتمنى طاقم هالة أنفو إلى جميع زوار الموقع ، و جميع الشعوب الإسلامية رمضانا مباركا، و صياما مقبولا إن شاء الله.

2016-06-06
zaid mohamed