النقابة الجهوية لأطباء الأسنان بتطوان تفتح النار على حزب الإستقلال

wait... مشاهدة
النقابة الجهوية لأطباء الأسنان بتطوان تفتح النار على حزب الإستقلال
Advert test

هالة أنفو.

أصدرت النقابة الجهوية لأطباء الأسنان بتطوان بيانا، عبرت فيه عن  سخطها وأسفها جراء التحركات المريبة التي تقودها قيادات نقابية من الإتحاد العام للشغالين بالمغرب المحسوبة على حزب الإستقلال، بهدف نسف مشروع القانون 25.14 في شقه الخاص بصانع رمامات الاسنان ، والذي تتم مناقشته راهنا بلجان مجلس المستشارين .

و أشار البيان، أن ممثلو النقابة السالفة الذكر بالغرفة الثانية لم يكتفوا فقط بادراج تعديلات جوهرية في قراءة القانون بشكل يفرغه تماما من أي جدوى أو فعالية ، بل إمتد خارج قبة البرلمان من خلال احتضان فئة صناع الأسنان التي تشتغل خارج القانون  -حسب قول البيان – وتمكينها من تأسيس نقابة فرعية تابعة للمركزية الإتحاد العام للشغالين بالمغرب في وقت قياسي .

و شدد البيان، أن هذه التحركات هدفها إستدراك الوقت البدل الضائع  لمواكبة الدورة الربيعية الراهنة التي ستحسم في مصير هذا القانون.

و إعتبرت النقابة، إن صحة المواطن المغربي مجال مقدس ، يجب ان يبقى بعيدا عن أي سمسرة سياسوية أو مزايدات شعبوية ، باعتباره حقا دستوريا  ، وعبرت النقابة عن أسفها للمناورات الإنتخابوية، التي تتهيأ لتستبيحه في سبيل كسب أصوات من كتلة انتخابية مزعومة.

2016-06-14 2016-06-14
zaid mohamed