حملة بيئية واسعة النطاق شملت 100 من النقط السوداء بمختلف جماعات اقليم شفشاون لجمع والتخلص من الاكياس البلاستيكية

wait... مشاهدة
حملة بيئية واسعة النطاق شملت 100 من النقط السوداء بمختلف جماعات اقليم شفشاون لجمع والتخلص من الاكياس البلاستيكية
هالة أنفو. و م ع
تنظم على مستوى مختلف جماعات اقليم شفشاون حملة بيئية واسعة النطاق لجمع والتخلص من الاكياس البلاستيكية ،وقد تم خلال الفترة الممتدة من 9 الى 15 من يونيو الجاري معالجة أزيد من 100 من النقط السوداء .
  وحسب بلاغ لعمالة اقليم شفشاون اليوم الجمعة ،فإن هذه الحملة ،التي لازالت مستمرة وتمر “في ظروف جيدة ومسؤولة” ،تشمل جميع الجماعات التابعة للنفوذ الترابي للإقليم ،ويتعلق الامر بمجموعة الجماعات  الترابية ” بوهاشم ” ومجموعة الجماعات الترابية “لخماس” و ومجموعة الجماعات الترابية “التعاون” ،التي ساهمت في توفير كل الوسائل والامكانات اللوجستيكية والبشرية لإنجاح هذا الورش البيئي المهم ،وكذلك الحال بالنسبة لفعاليات من المجتمع المدني والعنصر البشري التابع لمختلف المؤسسات الشريكة .
وأشار المصدر الى ان هذه الحملة، التي شارك في مرحلتها الاولى حوالي 200 من أطر ومستخدمي الجماعات الشريكة و75 من العناصر التابعة لمؤسسة الانعاش الوطني، همت مختلف مناطق اقليم شفشاون ،بما في ذلك المناطق الساحلية والغابوية والمحاور الطرقية والمنتزهات الطبيعية والاسواق الاسبوعية القروية .
   ومن اجل بلوغ كل الاهداف المتوخاة من هذه الحملة والقضاء على الاكياس البلاستيكية ،والتي تواكب استعدادات المغرب لاستضافة الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المؤتمر العالمي (كوب 22) في نونبر القادم ،دعا عامل اقليم شفشاون السيد اسماعيل ابو الحقوق كل الفعاليات الاقليمية الى المساهمة في هذه التظاهرة الايكولوجية الجادة الى الالتزام الكامل والتعاون الشامل لتحقيق الأهداف المرجوة وتشبيك الجهود وتوحيدها لمواجهة هذا التحدي لما فيه خير البيئة المحيطة ،التي تعد مؤشرا أساسيا من مؤشرات التنمية المستدامة  .
   ولضمان استمرارية وفعالية هذه الحملة والحفاظ على رصيدها البيئي وتنزيل مراميها على أرض الواقع وتحقيق أهدافها المتوخاة ،تشكلت على مستوى إقليم شفشاون لجنة متابعة تضم مختلف المتدخلين المعنيين بالحملة ذات الاهداف الايكولوجية النبيلة .      
 واشار البلاغ الى ان هذه الحملة تجسد التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والمبادرات الحكوميةلتثمين الموارد الطبيعية والمحافظة على البيئة والتخلص من الأكياس البلاستيكية وإزالة النقط السوداء التي تؤثر سلبا على المشهد البيئي العام .
2016-06-17 2016-06-17
zaid mohamed
error: