شخصيات سياسية وحزبية بتطوان تستعد لإعلان دعمها ترشيح أحد الأسماء في التشريعيات المقبلة

wait... مشاهدة
شخصيات سياسية وحزبية بتطوان تستعد لإعلان دعمها ترشيح أحد الأسماء في التشريعيات المقبلة

هالة أنفو.

على بعد أشهر قليلة من الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها شهر أكتوبر القادم، يحتدم الصراع على أشده بين أبرز المنافسين على المقاعد الخمسة بمدينة تطوان والتي ستشعل السباق من جديد بين الأحزاب التقليدية المعروفة ” العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي وحزب التقدم والاشتراكية ” في الوقت الذي قد يكون فيه لحزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال دورا هام أيضا في هذا السباق

في هذا السياق تكتلت مجموعة من الوجوه السياسية والحزبية والمستقلة خلال الآونة الاخيرة، حيث عقدت مجموعة من  اللقاءات التشاورية لأجل تشكيل جبهة موحدة مستقلة لدعم أحد الأسماء المترشحة للانتخابات التشريعية المقبلة، ودعمها خلال الحملة الانتخابية.

و تتشكل المجموعة  من سياسيين جمدوا أو غادروا أحزابهم مؤخرا وآخرين منتمين وشخصيات مستقلة تعكف على تدارس سير المرشحين الذين تم وضعهم على الطاولة لاختيار الأنسب قصد دعم المرشح الأنسب لتمثيل مدينة تطوان بالبرلمان، بغض النظر عن الإنتماء الحزبي.

و بحسب مصادرنا ، فإن هذه المجموعة استقر رأيها حاليا  على إسمين معروفين بدائرة تطوان، ويحملان صفة برلماني عن مدينة تطوان، و كلالهما رئيس جماعة ترابية، وأن الحسم في أحدهما سيتم بعد إجراء مشاورات مكثفة فيما بينها وكذا مع المرشح الذي سيقع عليه الاختيار.

و أشار المصدر، أن المجموعة السياسية حسمت بصفة نهائية في عدم دعم مرشح حزب الأصالة و المعاصرة بتطوان.

و أضاف المصدر، فإن المجموعة ما زالت تنسق فيما بينها وتواصل اتصالاتها مع عدة فعاليات سياسية أخرى من أجل الانخراط في هذه المبادرة، حيث من المنتظر استقطابها لأسماء وازنة في الساحة السياسية والتي تحظى بقاعدة انتخابية كبيرة بتطوان، و كان لها دور كبير في ترجيح كفة أحد البرلمانيين بالمدينة.

وينتظر أن تنظم هذه الشخصيات ندوة صحفية، في الأسبوع المقبل، للإعلان عن هذه المبادرة مباشرة بعد اتفاقها على مرشحها الوحيد للانتخابات البرلمانية المقبلة.

2016-06-24
zaid mohamed
error: