نشاط  تحسيسي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

wait... مشاهدة
نشاط  تحسيسي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

هالة إنفو: محسن الشركي

نظمت بشكل تشاركي جمعيات وهيآت مدنية ومهنية يوما تحسيسيا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يخلد كل سنة في الـ 25 من يونيو .

وقد شاركت كل من جمعية أمل لمحاربة المخدرات وجمعية الوقاية من أضرار المخدرات  فرع تطوان و هيئة الأطباء إضافة إلى النقابة الوطنية للصحافة فرع تطوان في دوري لكرة القدم المصغرة تحت شعار ” المخدرات آفة اجتماعية في عصرنا”.

وتكتسي هذه التظاهرة انسجاما مع كلمة المنظمين الختامية بعدا دلاليا ورمزيا للتحسيس بأضرار المخدرات ودعوة صريحة لمحاصرة هذه الآفة التي تنخر المجتمع المغربي واستنادا على ذلك تم اختيار الرياضة وكرة القدم بالضبط كلعبة شعبية إضافة إلى حضور وجوه رياضية  ونخبة من الأساتذة الجامعيين المشتغلين في مجال السوسيولوجيا وفاعلين ونشطاء جمعويين منخرطين في مواجهة أخطار هذه الآفة وتقديم خدمات صحية وإنسانية للمدمنين، من أجل تمرير شعار التظاهرة .

وقد حضر فعاليات الحفل الختامي وتوزيع الجوائز الرمزية على المشاركين بملاعب القرب بمارتيل كل من الأستاذ الجامعي (عبد القادر بوطالب) والإطار الوطني المدرب (عبد الواحد بنحساين) والوجه الممتد في الكرة التطوانية ( علي زهير) إضافة إلى (محمد البرقوقي) ممثلا لعمالة المضيق الفنيدق.

وستشهد هذه التظاهرة في السنة المقبلة انفتاحا على فئات عمرية من الشباب تنخرط في حملة توعوية واسعة النطاق تعول على دعم ومساندة من الجهات المنتخبة والسلطات والمؤسسات العمومية باعتبار المخدرات شأنا وطنيا وآفة حقيقية تهدد مستقبل المغرب.

2016-06-27
nabil
error: