تعيين السيد حسن خيار رئيسا مديرا عاما لقناة ميدي 1 تيفي

wait... مشاهدة
تعيين السيد حسن خيار رئيسا مديرا عاما لقناة ميدي 1 تيفي
هالة انفو.
عين المجلس الإداري لقناة “ميدي1 تيفي”، في اجتماعه المنعقد اليوم الاثنين بطنجة، السيد حسن خيار رئيسا مديرا عاما للقناة، خلفا للسيد عباس عزوزي.
 
وأوضح بلاغ للقناة أن هذا التعيين “يعكس إرادة المجلس الإداري وعزمه على تطوير نمط التدبير والحكامة في قناة “ميدي1 تيفي” مع تصحيح التموقع الاستراتيجي لمسارها وجعلها قناة للأخبار المتواصلة والمستمرة، تعمل بشراكة مع إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية ضمن مشروع فريد ذي توجه وطني وإقليمي ودولي“.
 
وأشار البلاغ إلى أن المجلس الإداري التمس من السيد حسن خيار، الذي يتولى أيضا مهام الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية، بذل كل الجهود من أجل تسخير خبرات وإمكانات ووسائل كل من قناة “ميدي1 تيفي” وإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية “من أجل بلورة وتطوير منتوج إخباري وتثقيفي ذي جودة يتيح تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقناة من خلال نموذج اقتصادي محكم ومستدام“.
 
وأفاد ذات البلاغ، بأن السيد خيار أعرب عن امتنانه وشكره لأعضاء المجلس الإداري للثقة التي وضعوها فيه، مؤكدا عزمه على مباشرة الإصلاحات وإدخال التغييرات الضرورية من أجل “التحول الآمن” لقناة “ميدي1 تيفي” وفقا لتوجهات المجلس الإداري.
 
و أضاف البلاغ أن المجلس الإداري شكر السيد عباس عزوزي على ما قام به طيلة الفترة التي أمضاها على رأس القناة، مشيدا بمجموع الأطر والعاملين، داعيا إياهم إلى تعبئة كل الطاقات بما يتماشى مع استراتيجية القناة لضمان أسباب النجاح في مسارها التحريري الجديد وإشعاعها وطنيا ودوليا.
 
والجدير بالذكر أن قناة “ميدي1تيفي” أنشئت في سنة 2006 تحت إسم “ميدي1سات” كقناة للاخبار المتواصلة مزدوجة اللغة وللقرب في المنطقة المغاربية وحددت مهمتها في حمل وإيصال وجهة النظر المغاربية إزاء الأحداث الدولية.
 
وفي سنة 2010، تم تحويلها إلى قناة عامة مع تغيير اسمها ليصبح “ميدي1تيفي” وتركيز برامجها على الترويج للنموذج المجتمعي المغربي.
 
وأشار البلاغ إلى أن القناة تعد اليوم “مزيجا إنسانيا متعدد الثقافات وبنية تقنية حديثة” مع بث عالمي عبر شبكات اتصالات عديدة وباقات للأقمار الصناعية موجهة لإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، فضلا عن البث عبر الإنترنيت والتطبيقات النقالة.
 
والسيد حسن خيار، الذي ولد سنة 1964 في الرباط، حاصل على دبلوم الدراسات المعمقة في علوم الهندسة من جامعة نيس ومدرسة المعادن بباريس وعلى ماستر في إدارة الأعمال من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات وشهادة التدبير والهندسة المالية من المعهد الأوربي لإدراة الأعمال.
 
 ويتولى السيد خيار، منذ سنة 2010، منصب الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية، كما تحمل على مدى عشرين عاما العديد من المسؤوليات المختلفة على صعيد التدبير والتسيير في مجموعات أوربية وأمريكية كبرى في قطاعات الصناعة والتكنولوجيا مساهما في تحقيق وإنجاز مشاريع هامة للبنى التحتية والتنمية المستدامة.
2016-06-27 2016-06-27
zaid mohamed
error: