تعليقا على بلاغ المغرب التطواني بشأن انتقالات اللاعبين

wait... مشاهدة
تعليقا على بلاغ المغرب التطواني بشأن انتقالات اللاعبين

حروف صغيرة: محسن الشركي

أكد بلاغ  مكتب المغرب التطواني  بخصوص انتقالات اللاعبين ، المنشور بالصفحة الرسمية للنادي يوم الأربعاء 28 يونيو ، والذي تداولته وسائل الإعلام  نقلا عن موقع الفريق ووكالة المغرب العربي أن تسعة لاعبين غاد روا الفريق لأسباب مختلفة، وأوضح ذات البلاغ أن المدرب سرخيو لوبيرا قرر الاستغناء عن خدمات كل من المدافع الأيمن يوسف بوشتى والمهاجم طاطو رودريغيث ووضعهما في لائحة الانتقالات، لعدم دخولهما في حساباته للموسم الرياضي القادم.

وأفاد البلاغ نفسه، أن سبعة لاعبين قد غادروا الفريق أوتوماتيكيا بسبب انتهاء عقودهم مع النادي، يتعلق الأمر بكل من المدافع يونس بلخضر، ولاعبي الوسط أنور حدوير وخوسي مانويل رويدا والمهاجمين عبد المولى الهردومي ويونس الحواصي. ومن جهة أخرى أعاد البلاغ تأكيده انتقال اللاعبين انس المرابط وعبد العظيم خضروف إلى نادي الوداد الرياضي البيضاوي.

وعلى هذا الحال، وتعليقا على نص البلاغ كما  نشره موقع المغرب التطواني  وتداولته وكالة المغرب العربي للأنباء ، فإن كل  من يوسف بوشتى وطاطو رودريغيز لم يغادرا الفريق إلى حد الساعة. وإنما استغنى عنهما المدرب ووضعهما خارج حساباته في لائحة الانتقالات ،  في انتظار إيجادهما لفريق بديل. علما بأن عقد طاطو مثلا يمتد لسنة أخرى، ويصعب عليه الانتقال إلى ناد آخر بسبب مستواه المتدني وسنه المتقدم. خلافا للاعب يوسف بوشتى، الذي تبقى إمكانية انتقاله في الفترة الصيفية واردة،  لأن العديد من الأندية تابعت تألقه مع المغرب التطواني عل زمن توهجه وحصوله على لقبين احترافيين ولقب شلانج،  ومشاركته في بطولتين إفريقيتين ومونديال للأندية،  إضافة إلى صغر سنه مقارنة مع اللاعب طاطو الذي قد يجد نفسه في حالة عطالة El paro مؤدى عنها من قبل المغرب التطواني،  التزاما بمنصوص العقد الاحترافي الذي يربطه هو الآخر بالنادي.

 وعلى الأساس ذاته،  فإن عدد المغادرين الفعلي للنادي إلى حدود  الساعة، هو 7 لاعبين فقط  5 منهم انتهت عقودهم ، و2  انتقلا إلى فريق الوداد عبر تلقيهما عرضا  من الوداد الرياضي وقعاه رسميا عبر قناة نادي المغرب التطواني وموافقته.

إضافة إلى ذلك،  يشاع في وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية  وفي الشارع التطواني انتقال زيد الكروش إلى نهضة بركان،  ونصير الميموني إلى فريق الفتح الرباطي أو الجيش الملكي،  والحارس اليوسفي إلى مراكش، وتلقي محمد أبرهون الدولي عدة عروض وطنية ودولية. كما يتم الحديث عن عدة أسماء يحتمل وفودها.

وتبقى  هذه التغريدات الصحفية مجرد شائعات،  في انتظار بلاغ رسمي ثان للفريق يؤكد صحتها أونفيها  تنويرا للرأي العام الرياضي المتعطش إلى تلقي أخبار عن فريقه.

تابع مقالات مماثلة في صفحتنا على الفيسبوك Solo.Sport

2016-07-01
nabil
error: