مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان تعلن عن نتائج مسابقات اختيار أفضل إبداعات المعلمين الحرفيين وتلامذتهم

wait... مشاهدة
مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان تعلن عن نتائج مسابقات اختيار أفضل إبداعات المعلمين الحرفيين وتلامذتهم
هالة أنفو. و م ع
أعلنت مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان عن نتائج مسابقات اختيار أفضل إبداعات المعلمين الحرفيين وتلامذتهم ،برسم السنة الدراسية 2015/2016 .
وحسب بلاغ لمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان ،اليوم الجمعة ،فقد فاز بالمرتبة الأولى معلم قسم الخشب المنقوش بالمدرسة محمد إلياس الطوب ،وفازت معلمة قسم الطرز رحمة الورداني بالرتبة الثانية ،فيما عادت المرتبة الثالثة لمعلم قسم الزخرفة محمد أمغوز.
   وبالنسبة لمسابقة التلاميذ ،فقد أحرز على المرتبة الاولى تلميذ قسم الحدادة محمد أمين الرايس ،وعادت الرتبة الثانية للتلميذ محمد الخياط من قسم النجارة ،والمرتبة الثالثة للتلميذة آسية الفتوح من قسم الطرز ،والتلميذ حمزة بعدر من قسم الجبس المنقوش بجائزة الجمهور.
 وتم بمناسبة اختتام السنة الدراسية تكريم السيدين أحمد البرابشي الرحماني ( بستاني ) و معلم قسم النجارة عبد الغني بنشقرون نظير ما قدماه من خدمات جليلة لمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان .
   وابرز مدير المدرسة أنس الصردو بالمناسبة على نجاح الموسم التكويني المنتهي بفضل تفاني المعلمين الحرفيين في عملهم واجتهاد تلامذة المدرسة ،بدليل ما تم إنجازه من قطع فنية متميزة داخل كل الأقسام بلغت 62 قطعة التي أصبحت في ملك المؤسسة التباعة تنظيميا لوزارة الثقافة  .
 وأكد أنس الصردو على الدور الذي تطلع به  (دار الصنعة) على مستوى ضمان استمرارية العديد من الحرف التقليدية المغربية ،وتشجيع الشباب على التعاطي للتكوين في المجالات المرتبطة بالصناعة التقليدية والحرف اليدوية التي تساهم بقسط وافر في المحافظة على الموروث الحضاري الوطني ،وتعزيز الجاذبية السياحية لمختلف مناطق المغرب وحماية العديد من الحرف المتميزة من الاندثار .
 كما تطلع مدرسة الصنائع و الفنون الوطنية بتطوان ،التي تأسست سنة 1919 ،بدور هام ،حسب ذات المصدر ،في تلقين المهارات الحرفية والمحافظة عليها و نقلها الى الأجيال المتعاقبة ، و تتضمن مجموعة من الورشات المتخصصة في نقل ابداعات الصناعات التقليدية .
2016-07-01 2016-07-01
zaid mohamed
error: