في غياب قرار عاملي طاكسيات تطوان و المضيق و الفنيدق يفرضون تسعيرة جديدة خلال فصل الصيف في أفق ترسيمها بشكل دائم

wait... مشاهدة
في غياب قرار عاملي طاكسيات تطوان و المضيق و الفنيدق يفرضون تسعيرة جديدة خلال فصل الصيف في أفق ترسيمها بشكل دائم

هالة أنفو.

إستغل أرباب الطاكسيات و سائقو سيارة الأجرة الصنف الأول خاصة منها الرابطة بين تطوان و شواطئ المدينة المجاورة، بداية الموسم الصيفي، و تراخي السلطات المختصة في مراقبة و تنفيذ القرار العاملي المنظم لتعرفة نقل المسافرين ، في فرض تعرفة جديدة لنقل المسافرين، وصلت إلى 10 دراهم من تطوان و إلى المضيق و مارتيل، في أفق ترسيمها بشكل دائم .

التعرفة الجديدة التي أقرها لوبي سيارات الأجرة بتطوان، تأتي مباشرة بعد عيد الفطر، و تنفيذا لمسلسل الزيادات التي عمد تنفيذها هذا اللوبي، خاصة بعد نجاحه في تنفيذ تعرفة جديدة خلال شهر مارس المنصرم، إبان الصراع الذي نشب بين سيارات الأجرة الصنف الأول بتطوان و نظيرتها بالمضيق و الفنيدق، حيث رفعها من 5 دراهم إلى 7 دراهم.

 ومعلوم أن تعرفة نقل المسافرين عبر سيارات الأجرة بصنفيها الأول و الثاني يحددها قرار عاملي ، فإن جهة معينة عملت على تجاوز القانون و شرعت في فرض أمر الواقع ، خصوصا و أن هذه الجهة لها سوابق في هذا المجال و سبق لها أن فرضت التعرفة التي تراها مناسبة لها ، في غياب أي قرار عاملي يحدد التعرفة الجديدة . ويطالب العديد من مرتفقي هذا القطاع السلطات المختصة بعمالة تطوان وعمالة المضيق ـ الفنيدق التدخل بحزم من أجل فرض و تطبيق القانون ووضع حد للفوضى في هذا القطاع.

ويشار أن آخر قرار عاملي محدد لتعرفة نقل المسافرين في هذين الخطين حددها في 5 دراهم، مما يضع سلطات عمالتي تطوان و المضيق الفنيدق أمام مسؤولياتهم القانونية في فرض القانون و زجر المخالفين .

2016-07-16 2016-07-16
zaid mohamed
error: