يوم دراسي حول جبايات الجماعات الترابية بين صعوبات التحصيل و رهان تنمية الموارد المالية يوم الخميس المقبل

wait... مشاهدة
يوم دراسي حول جبايات الجماعات الترابية بين صعوبات التحصيل و رهان تنمية الموارد المالية يوم الخميس المقبل

هالة أنفو.

تنظم الجماعة الحضرية لتطوان، يوم الخميس 21 يوليوز الجاري ، بفندق دريم بتطوان، يوما دراسيا حول “جبايات الجماعات الترابية بين صعوبات التحصيل و رهان تنمية الموارد المالية”.

 و بحسب بلاغ للجماعة الحضرية لتطوان، فإن هذا اليوم الدراسي، يروم الوقوف على إشكالات الوعاء الجبائي ، و مستوى اختصاص الجماعات أو اختصاص المصالح التابعة لوزارة المالية، وعمليات التحصيل ، و الإشكالات السياسية والقانونية والتنظيمية والعملية، المنظمة للجبايات الجماعية.

 كما يهدف تنظيم هذا اليوم الدراسي ،حسب ذات البلاغ، إلى دراسة و مناقشة سبل تعزيز الموارد المالية للجماعة عبر الرفع من قدراتها في مجال تحصيل الجبايات المحلية ، و إماطة اللثام على مختلف الإكراهات التي تحيط بهذا الموضوع، على أمل بلورة رؤية واضحة لأليات التحصيل بما يعزز قدرة جماعة تطوان في إعداد و تنفيذ برامج عملها الجماعي و مشاريعها التنموية.

 وبحسب البلاغ ، سيشارك في هذا اليوم الدراسي بالإضافة إلى أطر و موظفي جماعة تطوان، مسؤولو عمالة تطوان، و المجلس الجهوي للحسابات، و المديرية الإقليمية للضرائب بتطوان، و الخزينة الإقليمية للمملكة بتطوان.

 وبرمجت الجهة المنظمة ثلاث جلسات خلال هذا اليوم الدراسي، الذي سيؤطره مسؤولون و خبراء و أساتذة جاعييون و مسؤولو المصالح التابعة لوزارة الداخلية و المالية، الأولى ستتدارس صعوبات تحصيل الجبايات المحلية، و الثانية ستقف على آليات دعم الموارد المالية من خلال التحصيل، فيما الثالثة ستتدارس آليات و سبل تأهيل و تحديث الإدارة الجبائية المحلية.

 

 

  

2016-07-17 2016-07-17
zaid mohamed
error: