وفاة شخص وإصابة اربعة آخرين جراء اعتداء شخص بالسلاح الأبيض على المصلين بمسجد الأندلس بالمدينة العتيقة بتطوان

wait... مشاهدة
وفاة شخص وإصابة اربعة آخرين جراء اعتداء شخص بالسلاح الأبيض على المصلين بمسجد الأندلس بالمدينة العتيقة بتطوان
هالة أنفو.
ذكر مصدر أمني بولاية أمن تطوان، أنه تم إعتقال شخص اقتحم، فجر يومه الثلاثاء، مسجد الأندلس بحي الملاح بالمدينة القديمة بتطوان، حيث أقدم على الاعتداء بالسلاح الأبيض على المصلين، مخلفا إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، توفي أحدهم بالمستشفى فيما أودع إثنين قسم الإنعاش الطبي بالنظر إلى خطورة وضعهما الصحي، حيث أصيبا في رأسيهما و في أطرافهما العلوية و السفلية، بينما حالة الإثنين الآخرين مستقرة.
و أضاف المصدر، أن الجاني إقتحم المسجد قبيل صلاة الفجر، و شرع في تهديد المصلين، بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير، أصاب على إثرها المؤذن – المفضل. أ من مواليد 1950 – إصابة قاتلة، فيما أصاب الأربعة الآخرون إصابات خطيرة.
و أشار المصدر، أن التحريات الأولية لعناصر الأمن، أثبتت أن الجاني – 23 سنة – يعاني من إضطراب عقلي، وسبق أن تم طرده من الديار الإسبانية لأسباب مجهولة، كما سبق أن أودع مستشفى الرازي للأمراض العقلية بتطوان.
 وشدد المصدر، أنه تم إلقاء القبض على المعتدي، حيث وضع رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
و بحسب شهود عيان، فإن الجاني كان على خلاف مع إمام و المؤذن بالمسجد، حيث دخل في فترات سابقة في صراع مع القيمين على المسجد، و هو ما يفسر، إقدامه إغلاق باب المسجد قبل إقترافه جريمته النكراء.
و يذكر أنه فور شيوع الخبر، إنتقل إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل، مختلف الأجهزة الأمنية و ممثلي السلطات المحلية، حيث حضر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة عامل عمالة تطوان بالنيابة السيد محمد يعقوبي للمستشفى قصد الوقوف على حالة المصابين.
2016-08-09 2016-08-09
zaid mohamed