سفاح مسجد الاندلس كان على خلاف مع القيمين على المسجد و له ميولات دينية متطرفة

wait... مشاهدة
سفاح مسجد الاندلس كان على خلاف مع القيمين على المسجد و له ميولات دينية متطرفة

هالة أنفو.

إرتفعت حصيلة فاجعة مسجد الأندلس بحي الملاح بتطوان، إلى قتيلين بعدما فارق عصر يومه الثلاثاء شحص ثاني متأثرا بجروح خطيرة على مستوى الوجه، على الرغم من التدخلات الطبية التي قدمت له بالمركب الجراحي و قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان.

والحصيلة لازالت مرشحة للإرتفاع، بعدما أكد أن الوضعية الصحية للضحية الذي مازال يرقد بقسم العناية المركزة، ولم يتجاوز بعد مرحلة الخطر، و يعاني من إصابة خطيرة.

و بحسب مصادر من عين المكان، فإن الجاني كان في نزاع مع القيمين  على مسجد الأندلس، و كان يصر على رفع الاذان بالمسجد، حيث سبق للإمام و المؤذن أن تقدما بشكاية ضذ الجاني للسلطات الدينية بالمدينة، و هو مايفسر إقدامه على الإعتداء على المؤذن في بداية مجزرته.

و أضافت المصدر، أن الجاني له ميولات وهابية، غذ كان غالبا ما يؤدي صلاته منفردا، معتبرا أن الطريقة التي تؤدى بها الصلاة داخل المسجد خاطئة و غير مطابقة للشريعة ، كما أن نوعية لباسه ” لباس أفغاني” و طريقة إسدال لحيته تؤكدان الميولات الدينية المتطرفة للجاني.

وكان الجاني اقتحم، صباح اليوم الثلاثاء، مسجد الأندلس بحي الملاح بالمدينة القديمة بتطوان، حيث أقدم على الاعتداء بالسلاح الأبيض على المصلين، مخلفا إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، توفي إثنين منهما بالمستشفى فيما لا يزال الشخصن آخر بقسم النعناية المركزة، فيما الشخصين الآخرين إصابتهما خفيفة.

2016-08-09 2016-08-09
zaid mohamed
error: