انطلاق الأيام المفتوحة بالمضيق لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر

wait... مشاهدة
انطلاق الأيام المفتوحة بالمضيق لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج بمناسبة  اليوم الوطني للمهاجر
Advert test
هالة أنفو. و م ع 
انطلقت يوم أمس الأربعاء بالمضيق الأيام المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج للاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة، وذلك تحت شعار “شبابنا في الخارج.. طاقات، تحديات، ورهانات المستقبل” .
 
وأبرز السيد حسن بويا، عامل عمالة المضيق- الفنيدق، خلال لقاء تواصلي تم تنظيمه بهذه المناسبة على الدور الهام الذي يضطلع به مغاربة العالم في عملية التنمية والدينامية الاجتماعية والاقتصادية التي تعرفها المملكة.
 
وأكد أن هذا الحدث السنوي يعد فرصة لتكريم مغاربة العالم، خاصة الشباب، الذين يساهمون في تنمية بلدهم وتعزيز إشعاعها الدولي، ولتأكيد تشبثهم بهويتهم وبالثوابت الوطنية، ولتلبية توقعاتهم وتطلعاتهم، وفقا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب جلالة الملك بمناسبة عيد العرش.
 
وأضاف أن الشباب المغاربة المقيمين بالخارج يتوفرون على مهارات وتجارب مهمة راكموها بالبلدان المضيفة حيث أصبحوا مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لبلدهم وفاعلين أساسيين في نشر إشعاع المملكة على الصعيد الدولي، مبرزا أن هؤلاء الشباب مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى للمساهمة في عملية التنمية في المغرب، وليكونوا شركاء في تنفيذ المشاريع الكبرى التي تم إطلاقها على الصعيدين الإقليمي والوطني.
 
وفي هذا الإطار، أكد العامل التزامه بضمان معالجة شكاوى المغاربة المقيمين في الخارج وتلبية توقعاتهم وتطلعاتهم، مطالبا رجال السلطة ومسؤولي المصالح الخارجية التابعين لعمالة المضيق-الفنيدق بتقديم الدعم والمواكبة للمغاربة المقيمين في الخارج ودراسة ملفاتهم في أقرب الآجال لتمكينهم من قضاء عطلتهم في أفضل الظروف.
 
وأشار بالمناسبة إلى أن نحو 407 ألف و383 مغربيا مقيما بالخارج التحقوا بأرض الوطن عبر نقط العبور المتواجدة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة منذ انطلاق عملية “مرحبا 2016″، يوم 5 يونيو الماضي وإلى غاية 3 غشت الجاري.
 
وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتعزيز التواصل بين ممثلي العديد من المؤسسات العمومية والخاصة من بينها على الخصوص إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، والمركز الجهوي للاستثمار، والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، ومغاربة العالم، للوقوف عند الفرص الاستثمارية التي تقدمها الجهة وللاطلاع على انتظارات وتطلعات المغاربة المقيمين بالخارج.
bvbkjkjkkmklhllskkkkkkhururururytytyttyfb
2016-08-11 2016-08-11
zaid mohamed