أمن تطوان و المضيق يواصلان حملاتهما التطهيرية في مجال المخدرات القوية و يستهدفان ينابيعه الرئيسية

wait... مشاهدة
أمن تطوان و المضيق يواصلان حملاتهما التطهيرية في مجال المخدرات القوية و يستهدفان ينابيعه الرئيسية

هالة أنفو. سعيد المهيني

بعد نشرنا لمقال حول شبكة لترويج المخدرات تنشط بمنطقة الساحل وتطوان ، تجاوبت المصالح الامنية بشكل ايجابي مع المعطيات الدقيقة التي تضمنها المقال ، حيث تم تشكيل فرقتين الاولى بتطوان قادها والي امن تطوان شخصيا ، والثانية بالمضيق قادها رئيس المنطقة الامنية ” احمد قنديل “.

مصادر مطلعة، اكدت ان المصالح الامنية بتطوان قامت بحملة تمشيط واسعة على مستوى الحزام الاخضر بحضور والي امن تطوان ، وبعد تربص بالحي المدكور امكن ايقاف كل من ” ح.م” الملقب “بالدابة ” وكذا المسمى ” ب.خ” المعروف ب” رونالدينيو” المعنيين ضبطا بحوزتهما كمية من المخدرات القوية على شكل لفافات معدة للبيع ، كما تبين ان الأخير يشكل موضوع مدكرة بحث على الصعيد الوطني، حيث تم وضعهما تحت الحراسة النظرية من اجل البحث و التقديم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وعلى صعيد متصل، قامت المصالح الامنية بالمضيق، بحملة واسعة شملت العديد من النقط السوداء بالمضيق خاصة بعض مواقف السيارات حيث تم التحقيق مع العديد من حراس السيارات، الشئ الذي مكن  من إنتزاع إعترافات، حيث قادت إلى ايقاف سمك ثمين يدعا ” محمد .ع”، في حالة تلبس على متن سيارة كان يقودها.

و أشار المصدر، أنه بعد تفتيش السيارة بشكل دقيق، تم العثور بداخلها على كمية من مخدر الكوكايين والهروين واصناف متنوعة من الاقراص المهلوسة، هذا إلى سلاح أبيض  الحجم الكبير ، كما أمكن في إطار نفس القضية من  ايقاف المدعو ” عبد الرحيم .ح”، والمبحوث عنه في عدة قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات القوية حيث تم حجز كل ما كان بحوزتهما.

وذكر المصدر انه تم إحالة الموقوفين على ولاية امن تطوان لاستكمال التحقيق معهما، قبل تقديمها امام أنظار النيابة العامة المختصة.

2016-08-11
zaid mohamed