إحباط محاولة إقتحام جماعي لمهاجرين سريين ببلوينش

wait... مشاهدة
إحباط محاولة إقتحام جماعي لمهاجرين سريين ببلوينش
Advert test

هالة أنفو.

تمكنت عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة المغربية في الساعات الاولى من صباح يومه السبت، من احباط محاولة إقتحام جماعي لعشرات المهاجرين السريين بمعبر بليونش.

وبحسب مصادر من عين المكان، فقد قدر عدد المهاجريين السريين المشاركين في هذه المحاولة الفاشلة حوالي  300 مهاجر سري أغلبهم من دول جنوب الصحراء.

وحسب المعلومات الواردة من عين المكان، فإن المهاجرين السريين انطلقوا في الساعة الواحدة ليلا من ضواحي بليونش بشكل جماعي للتسلل إلى سبتة، محاولين مباغثة العناصر الأمنية المكلفة بحراسة المعبر الحدودي بليونش.

وكانت ليلة حذرة وصعبة قضتها القوات المساعدة المغربية ونظيرتها الاسبانية المكونة من الحرس المدني بعد تبادل معلومات عن استعدادا المهاجرين لتنفيذ هجوم جماعي للتسلل إلى سبتة، حيث مكنت أجهزت الرصد المتطورة لعناصر الحرس المدني بالثغر المحتل من رصد تحرك جماعي في إتجاه المدينة المحتلة، و قاموا بإشعار السلطات الأمنية المغربية، ليتم التحرك من أجل صد هذا الهجوم الجماعي.

و قد تم إعتقال العديد من المهاجريين السريين، حيث تم تقديمهم للسلطات الأمنية المختصة، قصد إتخاذ المتعين في حقهم، و ترتيب الآثار القانونية للمخالفات التي إرتكبها الموقوفون.

2016-08-13 2016-08-13
zaid mohamed