توقف المركب الجراحي بمستشفى سانية الرمل بتطوان بسبب غياب المحلول الطبي

wait... مشاهدة
توقف المركب الجراحي بمستشفى سانية الرمل بتطوان بسبب غياب المحلول الطبي

هالة أنفو.

ذكر مصدر طبي، يومه الثلاثاء 16 غشت الجاري، أن المركب الجراحي بالمستشفى الجهوي سانية الرمل توقف بشكل رسمي يومه الثلاثاء عن إجراء العمليات الطبية، حتى منها المستعجلة.

و أرجع المصدر، هذا التوقف إلى غياب المحلول الطبي “SEROME” بالمستشفى المذكور، مما يستحيل معه إجراء العمليات الطبية.

و أكد المصدر أن الخصاص في المستلزمات الضرورية بات عملة رائجة بالمستشفى الجهوي، حيث في الحالات المستعجلة القصوى يطلب من عائلة المريض توفيرها من أجل إجراء التدخلات الطبية، و هو شيء منافي للقانون.

و أشار المصدر، أن المركب الجراحي يعاني منذ فترة طويلة تعثرات على مستوى البرنامج الطبي، حيث أصبح يستحيل معه تنظيم برنامج التدخلات الطبية، التي تصل بعض مواعيدها إلى أكثر من سنة، كما أن قسم الإنعاش بدأ يرفض إستقبال مجموعة من الحالات المرضية الخطيرة ، لكون إستقبالهم في غياب الإنعاش الطبي و الأدوية الضرورية يشكل خطرا على حياتهم.

و يشار، أن المستشفى الجهوي سانية الرمل، في عهد المندوب الجديد و المدير الحالي، بات بناية فاقدة للأدوار الطبية المفروض توفيرها،  و أن الإدارة الحالية أضحت جزءا من الأوضاع الكارثية التي وصل إليه المستشفى بسبب سوء تدبيرها و تسييرها، حتى أضحى بعض المسؤولين بالمستشفى يستنجدون الأدوية و المعدات من المصحات الخاصة ، حيث أن صحة مرتفقى هذا المستشفى أضحت في خطر في ظل هاته الوظعية الحالية ، بل و أصبحت بعض الأوساط تطالب بإغلاقه بالنظر إلى الخطر الذي أصبح يتهدد المرضى .

2016-08-16 2016-08-16
zaid mohamed
error: