تنظيم الدورة 13 لمهرجان “اللمة” الثقافي بوادي لاو يوم السبت المقبل

wait... مشاهدة
تنظيم الدورة 13 لمهرجان “اللمة” الثقافي بوادي لاو يوم السبت المقبل
هالة أنفو.
تحتضن مدينة وادي لاو، يوم 20 غشت الجاري، الدورة ال13 لمهرجان “اللمة” الثقافي، الذي ينعقد هذه السنة تحت شعار “وادي لاو شاطئ اللواء الأزرق والحفاظ على البيئة البحرية”، بمشاركة فنانين مغاربة وأجانب.
 
وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة تتضمن برنامجا موسيقيا وثقافيا متنوعا بمشاركة مطربين وفنانين مغاربة وأجانب، مبرزا أن برنامج مهرجان “اللمة”، يستضيف أيضا، فرقة عبد الصادق شقارة للموسيقى الأندلسية، والمجموعة الموسيقية “غروبو لوس تونا” من الشيلي، و الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، وسعيد موسكير، ورشيدة طلال وعادل الميلودي، آمال عبد القادر، وفريد غنام.
 
 وأبرز البلاغ أن تنظيم هذه التظاهرة يندرج في إطار الحق في الثقافة والفنون، وكذا من أجل دعم الوجهة السياحية لمدينة وادي لاو الشاطئية، والتنشيط الثقافي باعتباره مرتكزا أساسيا لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير فضاء متجدد للتعريف وإبراز الموروث الحضاري والإنساني لمختلف مناطق المغرب. ويعتبر مهرجان “اللمة”، الذي يقام بوادي لاو، من أهم المهرجانات الثقافية بشمال المغرب، حيث نجح منذ انطلاقته في إبراز التنوع الثقافي المغربي وبعث المقومات التراثية والفنية والثقافية لمنطقة واد لو وجبالة عموما. كما ساهمت القفزة التنموية التي عرفتها مدينة وادي لاو في تطور هذا المهرجان وتحوليه إلى قبلة وطنية سنوية لمختلف الفنانين والمبدعين.
و بالموازاة مع العروض الفنية، ستقام أنشطة رياضية و ترفيهية، لفائدة المصطافين و أطفال المدينة.
كلمات دليلية
2016-08-18 2016-08-18
zaid mohamed
error: