عيد الشباب : فرقتا (المسيرة الخضراء) للتحليق الاستعراضي و (الأطلس) للمظليين تبهران جمهور المضيق-مرتيل باستعراض جوي بديع + ربورطاج بالصور

wait... مشاهدة
عيد الشباب : فرقتا (المسيرة الخضراء) للتحليق الاستعراضي و (الأطلس) للمظليين تبهران جمهور المضيق-مرتيل باستعراض جوي بديع + ربورطاج بالصور

هالة انفو. و.م.ع قدمت فرقة (المسيرة الخضراء) للتحليق الاستعراضي وفرقة (الأطلس للمظليين) التابعتان للقوات الجوية الملكية، أمس الأحد، لساكنة وزوار الفنيدق ومرتيل عروضا ولوحات شيقة تخليدا للذكرى الثالثة والخمسين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأثارت هذه العروض البديعة والمثيرة إعجاب وأنظار الجمهور المتتبع الذي حج الى منطقة العرض بعشرات الآلاف، واستمتع الحضور الكثيف باللوحات البديعة والحركات التقنية والفنية الدقيقة التي قام بها ربابنة سرب طائرات فرقة الطيران البهلواني (المسيرة الخضراء) على مشارف شاطئ مارتيل والمضيق.

وتفنن ربابنة الطائرات بالقيام بمجموعة من الحركات الالتفافية الجماعية والفردية، ورسم لوحات بشكل خاطف ودقيق. وافتتحت الفرقة الاستعراضية العرض الجوي بمجموعة من الحركات الالتفافية الجماعية الصعبة، كما تفنن الطيارون في التحليق على علو منخفض ومتوسط ليعكس هذا الأداء بشكل ملموس علو كعب فرقة “المسيرة الخضراء ” .

كما قامت الفرقة الجوية بلوحة فنية فريدة وصعبة تم تسجيلها في كتاب الأرقام القياسية “غينس” وحصلت بفضلها على عدة جوائز وألقاب، حيث تطير إحدى الطائرات في وضعية عادية والأخرى فوقها في حالة مقلوبة مما يجعل الطياران ينظران إلى بعضهما كما في المرآة.

وفرقة (المسيرة الخضراء) التي رأت النور سنة 1984 تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة المغفور له الحسن الثاني مزودة بطائرات متطورة للتحليق الاستعراضي من طراز (كاب 232).

وقد انطلق الاستعراض الجوي بالعرض الرائع الذي قدمته فرقة (الأطلس) للمظليين للقوات الجوية الملكية، التي أنشئت سنة 1983 بناء على التعليمات السامية لجلالة المغفور له الحسن الثاني والتي أسدلت الستار عن العرض الجوي.

وعكست هذه العروض مدى المهارة والاحترافية التي يتمتع بها هؤلاء المظليون الذين انتزعوا بذلك تصفيقات الجمهور ونجحوا بفعل انسجامهم وفنياتهم العالية في رسم لوحات تشكيلية في الهواء وزينوا السماء الصافية بألوان حمراء وخضراء زاهية ترمز الى العلم الوطني، احتفالا بعيد الشباب .

كلمات دليلية
2016-08-22 2016-08-22
nabil
error: