لجنة تفتيش تابعة لوزارة الصحة تحل بالمستشفى الجهوي سانية الرمل

wait... مشاهدة
لجنة تفتيش تابعة لوزارة الصحة تحل بالمستشفى الجهوي سانية الرمل

هالة أنفو.

ذكر مصدر طبي مسؤول، أن لجنة تابعة لوزارة الصحة حلت يوم أمس الإثنين 22 غشت الجاري، بالمستشفى المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان.

وذكر المصدر، أن اللجنة التابعة للمفتشية العامة لوزارة الصحة، قامت بزيارة ميدانية لجل المرافق الصحية و الإدارية للمستشفى الجهوي لسانية الرمل بتطوان، كما عقدت طيلة اليوم، سلسلة إجتماعات مع  مدير المستشفى الدكتور خالد بومليك، و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتطوان، كما عقدت إجتماعا مع مكتب النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بتطوان.

وأشار المصدر، أن زيارة اللجنة للمستشفى جاءت نتيجة تدهور الخدمات الصحية بالمستشفى ، و كذا التدبير العشوائي و المرتجل بالمستشفى الجهوي، و الذي ولد حالة إحتقان شديد بين الأطر الطبية و الشبه الطبية مع إدارة المستشفى و مندوبية الوزارة بتطوان.

وأبرز المصدر، أن اللجنة وقفت خلال زيارتها للمستشفى على مجموعة الإختلالات و الأخطاء التدبيرية، مما دفعها إلى مطالبة النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام تمكينها من تقرير حول المؤاخذات التي سجلتها في تدبير القطاع الصحي بإقليم تطوان و المستشفى الجهوي لسانية الرمل.

وشدد المصدر، أن إيفاذ لجنة تفتيش تابعة لوزارة الصحة، جاء على خلفية الكتابات الصحافية و المتابعة الإعلامية، لتدهور الخدمات الطبية بالمستشفى الجهوي سانية الرمل، منذ تعيين المدير الحالي للمستشفى، بل و منذ تعيين المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتطوان، حيث برزت حالة الإحتقان بين أطباء المستشفى الجهوي و مدير المستشفى، كان آخرها إقدام هذا الأخير، خلال منتصف شهر يوليوز المنصرم، على نسج مسرحية مشوهة، إدعى فيها تنصل طبيب مختص في الولادة وعدم تقديم المساعدة لسيدة حامل، حيث  قام  بتبليغ النيابة العامة دون أن يكلف نفسه عناء الاتصال بالطبيب المعني والقيام بما يمليه عليه القانون لتأمين نقل طبيب النساء والتوليد  من مقر سكناه إلى المستشفى كما هو منصوص عليه في القانون المنظم الإلزامية خارج أوقات العمل.

هذا إلى شلل وتوقف المركب الجراحي للمستشفى الجهوي، يوم الإثنين 15 غشت الجاري، بعد نفاذ مخزون المحلول الطبي ” السيروم ” من صيدلية المستشفى، مما إضطر معه الأطباء إلى تعليق العمليات الجراحية إلى غاية توفيره.

2016-08-23 2016-08-23
zaid mohamed
error: