اللاعب السابق للمغرب التطواني في فترة الستينات امحمد المراكشي في ذمة الله

wait... مشاهدة
اللاعب السابق للمغرب التطواني في فترة الستينات امحمد المراكشي في ذمة الله

هالة أنفو.

إنتقل إلى عفو الله، صبيحة يومه السبت 27 غشت 2016، اللاعب السابق للمغرب التطواني في فترة الستينات من القرن، المشمول برحمته، امحمد المراكشي، بعد معاناة في صمت مع المرض.

ويعد الفقيد من العلامات البارزة في سجل فريق المغرب التطواني، حيث لعب للفريق التطواني في مرحلة الألق والتوهج ، في فترة الستينات من القرن الماضي، حيث جاور الجيل الذهبي للماط، من أمثال عبد السلام ميتي، وأحميدو الحمراني، ومحمد دالرينكون، ومصطفى البقالي، وموسى، والحارس أحميدو.

وإستطاع المراكشي أن يبصم على مسار مميز مع فريق الحمامة البيضاء بالقسم الوطني الأول، حيث إنتزع لقب الجناح النفاث، مما جعل أعتى الفرق الوطنية تتهافت عليه، لينتقل للعب إلى جوار فريق الجيش الملكي.

وإنظم الراحل إلى سلك الدرك الملكي بعد إلتحاقه بفريق الجيش الملكي، غير أنه سرعان ما قدم إستقالته من سلك الجندية، وهاجر إلى ألمانيا، ليعود مجددا إلى مسقط رأسه تطوان، ويفتتح مشروع مقهى رياض العشاق، الذي كان مقرا ومكتبة مفتوحة في وجه الطلبة، وخاصة منهم أبناء اليسار المغربي و الفصائل التقدمية بكل من كلية العلوم بالمحنش، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل.

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم هالة أنفو، بأحر التعازي لأسرته الصغيرة، وللأسرة الرياضية بمدينة تطوان، راجين من العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر و السلوان.

إنا لله و إنا إليه لراجعون.

2016-08-27
zaid mohamed