تقوية قدرات جماعة تطوان في مجال الحكامة محور حلقة تكوينية دولية

wait... مشاهدة
تقوية قدرات جماعة تطوان في مجال الحكامة محور حلقة تكوينية دولية
Advert test
هالة أنفو.
إحتضن مقر جماعة تطوان، اليوم الثلاثاء، حلقة تكوينية تحت اشراف خبراء دوليين همت مجال الحكامة وتقوية القدرات، وذلك لفائدة أعضاء وموظفي الجماعة.
ويندرج هذا المشروع في اطار التعاون اللامركزي بين جماعة تطوان وبلدية برشلونة الاسبانية لتثمين الموارد البشرية وتعزيز كفاءاتها وقدراتها التدبيرية واكتساب التجارب والخبرات الادارية والممارسات الجيدة في الحكامة الجيدة.
كما يندرج هذا التكوين، الذي أشرف عليه الخبيران الدوليان الإسبانيان في مجال الحكامة وتقوية القدرات خوصي ماريا بسكوال وإيميلي ماص، في إطار البرنامج السنوي لدعم مؤهلات موظفي وأطر الجماعة ومنتخبيها وفق حاجيات الجماعة ومرتفقيها.
وتضمن برنامج الدورة التكوينية، التي شملت عشرين مستفيدا من أعضاء وموظفي جماعة تطوان، دروسا نظرية وورشات تطبيقية عبر تقنية الأنترنيت في عدة مواضيع مرتبطة بالحكامة التشاركية وحسن التدبير ودور الجماعات في تقدم المدينة، وكذا دور الموظفين والمنتخبين في تنظيم الادارة الجماعية، وطرق التدبير والحكامة وتحليل نموذج الادارة التقليدية والحكامة التشاركية، وتسليط الضوء على إيجابيات وسلبيات مختلف طرق التدبير ، مع شرح وتوضيح “مشروع التنقلات” داخل مدينة تطوان وتحديد المتدخلين الاساسيين في مجال التنقلات الحضرية.
كما لامست هذه الورشات موضوعي “التدبير الاداري للجماعات”، و”تقوية القدرات في الحكامة والديمقراطية التشاركية”، إضافة الى آليات تنزيل وتفعيل العمل الجماعاتي في بعديه الاداري والتقني وتنزيل مشروعي اعداد دليل المساطر الادارية والحركية الحضرية.
وستنظم الدورة الثانية من التكوين يومي 29 و 30 شتنبر الجاري و سيتم تحديد مواضيعها لاحقا .
2016-09-06 2016-09-06
zaid mohamed