بسبب المشاكل التنظيمية التي يعيشها حزب العدالة و التنمية عادل بنونة ينتقل من المرتبة الخامسة إلى وصيف وكيل اللائحة بتطوان

wait... مشاهدة
بسبب المشاكل التنظيمية التي يعيشها حزب العدالة و التنمية عادل بنونة ينتقل من المرتبة الخامسة إلى وصيف وكيل اللائحة بتطوان
Advert test

هالة أنفو.

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مساء أمس الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بخصوص لوائح المرشحين الذين تمت تزكيتهم برسم اقتراع السابع من أكتوبر المقبل.

وبحسب بلاغ ببلأمانة العامة للمصباح، فقد تمت تزكية عادل بنونة وصيفا للائحة المصباح بدائرة تطوان، وسمير عبد المولى في المرتبة الثانية بلائحة الحزب بطنجة أصيلا، ووكذا محمد السفياني وصيفا لوكيل لائحة العدالة والتنمية بشفشاون، ومحمد السليماني وصيفا لمحمد قروق بدائرة المضيق الفنيدق.

ويستشف من التزكيات الأخيرة على صعيد جهة طنجة تطوان تطوان الحسيمة، هو تغليب الهاجس التنظيمي و محاولة الأمانة العامة إحتواء الأعطاب التنظيمية و المشاكل الداخلية التي يعيشها حزب المصباح بالجهة.

حيث بدائرة تطوان تم إعادة نفس الوجوه و الأسماء التي تقدم بها الحزب في الإستحقاقات التشريعية السابقة، مع تعديل في ترتيب المرشحين، حيث إنتقل عادل بنونة من المرتبة الخامسة في الإستحقاق السابق، إلى وصافة وكيل اللائحة، وذلك من أجل إمتصاص الغضب التنظيمي.

كما يلاحظ على لائحة العدالة و التنمية بذات الدائرة إحتكارها من طرف مستشاري الحزب بجماعة تطوان، حيث من أصل خمسة أسماء باللائحة، أربعة منهم ينتمون إلى الوسط الحضري، مما قد يؤثر على رصيدها من الأصوات بالدائرة، خاصة و أن أصوات العالم القروي تكون حاسمة في هذا النزال الإنتخابي .

كما يسجل بدائرة المضيق الفنيدق، سيطرة مدينة الفنيدق على لائحة المصباح، إذ تم تزكية البرلماني السابق للحزب محمد السليماني المنتمي لمدينة الفنيدق وصيفا لوكيل اللائحة رئيس جماعة الفنيدق، و هو ما سيفقد الحزب أصواب مهمة في  الجماعات الأربع المتبقية المشكلة للدائرة الإنتخابية.

2016-09-07 2016-09-07
zaid mohamed