السمايرية يطيحون بوالي أمن طنجة مولود أخويا

wait... مشاهدة
السمايرية يطيحون بوالي أمن طنجة مولود أخويا

هالة أنفو. توصلت ولاية أمن طنجة في الساعات الأولى لصبيحة يومه الخميس ببرقية من المديرية العامة للأمن الوطني ممهورة بتوقيع عبد اللطيف الحموشي، تقضي بإعفاء والي أمن طنجة مولود اوخويا من مهامه.

وبحسب مصادر مطلعة، فان قرار الاعفاء جاء بعد نهاية جولة قام بها الملك محمد السادس رفقة مستشاره فؤاد عالي الهمة لعدد من الاحياء بالمدينة حوالي الساعة الواحدة صباحا من يومه الخميس، حيث سجل خلال هذه الجولة تواجد عدد من المتربصين الذين حاولوا غير ما مرة عرقلة سيارة الملك خصوصا على مستوى طريق الرباط والتي توقف بها الملك.

ووفق ذات المصادر فان الادارة العامة للامن الوطني عملت على تعويض الوالي السابق اوخويا برئيس المنطقة الأمنية الثانية بني مكادة العميد الإقليمي محمد اولحتيت.

وسجل خلال مقام جلالة الملك بمدينة طنجة تمكن العديد من المتربصين أو ما يطلق عليهم ب”السمايرية”، عبر اعتراض سيارة الملك خصوصا ببعض الشوارع الرئيسية التي يقوم الملك بجولات ليلية شبه يومية بها خلال تواجده بالمدينة منذ نحو اسبوع، وهو الامر الذي اعتبر تقصيرا من طرف الاجهزة الامنية المكلفة بحراسة تنقلات الملك وجولاته بالمدينة، مما شكل موضوع تقارير سرية و إستخباراتية، وقف على نواقص تدبيرية في عمل ولاية أمن طنجة.

2016-09-29 2016-09-29
admin
error: