التطوانية لطيفة أخرباش سفيرة صاحب الجلالة بالجمهورية التونسية

wait... مشاهدة
التطوانية لطيفة أخرباش سفيرة صاحب الجلالة بالجمهورية التونسية

هالة انفو.

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الاثنين 03 دجنبر 2018، بالقصر الملكي بالرباط، السيدة لطيفة أخرباش، وعينها جلالته رئيسة للهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي -البصري.

واستقبل جلالة الملك، حفظه الله، السيدة نرجس الرغاي، والسادة جعفر الكنسوسي، وعلي البقالي، وعبد القادر الشاوي؛ وعينهم جلالته أعضاء جددا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي –البصري؛ وذلك عملا بمقتضيات المادة 9 من القانون 15-11 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي -البصري.

وسبق للسيدة لطيفة أخرباش أن شغلت منصب سفيرة لصاحب الجلالة بالجمهورية التونسية، بعد شغلها لذات المنصب ببلغاريا منذ سنة 2013، وتم توشيحها في 27 أكتوبر 2015 بوسام جوقة الشرف بدرجة فارس من طرف فرانسوا هولاند في حفل خاص بصوفيا عاصمة بلغاريا. ويذكر ان السيدة لطيفة أخرباش من مواليد مدينة تطوان سنة 1960 ، شغلت منصب كانت كاتبة للدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون على عهد حكومة عباس الفاسي، حاصلة على دكتوراه في علوم الإعلام والاتصال سنة 1988 من المعهد الفرنسي للصحافة بجامعة باريس الثانية، وفي 2003 تم تعيينها من قبل الملك محمد السادس مديرة لنفس المعهد، كما انتخبت 2005 رئيسة لشبكة “تيوفراست” لمراكز تكوين الصحافيين.لتصبح في مارس 2007 مديرة للإذاعة المغربية .

2018-12-03
nabil
error: