سبتة المحتلة تجني 504 مليون يورو من التهريب المعيشي

wait... مشاهدة
سبتة المحتلة تجني 504 مليون يورو من التهريب المعيشي

هالة أنفو.

ذكرت دراسة حديثة كشفت عنها جامعة غرناطة الإسبانية، أن رقم المعاملات التجارية التي يتداوله التهريب المعيشي بمدينة سبتة، والذي يستفيد منه الإقتصاد السبتي يفوق 500 مليون يورو سنويا.

وبحسب الدراسة، التي تعد أحدث دراسة في المجال، حيث تم إنجازها سنة 2016، فإن التهريب المعيشي يدر على المدينة 504 مليون يورو سنويا.

وعلى صعيد آخر، فإن تعثر حزكة تدفق ممتهني التهريب، وكذا الإجراءات التي أقدمت عليها السلطات بالمدينة المحتلة، دفعت بأربع جمعيات مهنية مهتمة بالتجارة بمدينة سبتة إلى عقد إجتماع عاجل بمندوب الحكومة المركزية بالثغر المحتل.

وبحسب مصادر إعلامية بالمدينة السليبة، فإن مندوب الحكومة نيكولاس فيرنانديس كوكوريل، أن الإجراءات التي إعتملتها السلطات الإسبانية المعنية لا رجعة فيها، لأنها تعمد إلى حماية الأرواح قبل التفكير في جني الأرباح.

وشدد مندوب الحكومة على ضرورة مساندة السلطات الإسبانية من أجل إنجاح عملية إعادة فتح معبر طارخال2، الذي سيمكن من تيسير عملية الدخول والخروج لمدينة سبتة المحتلة.

وأبرز المتحدث، أن سلطات سبتة مصرة على ولوج 4000 شخص يوميا لأسواق المدينة، مع تشديد الإجراءات على السيارات الراغبة للدخول إلى المدينة.

2017-05-03
zaid mohamed