فضيحة تلاحق مشروعا ملكيا بتطوان بطلاها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ورجل أعمال بتطوان

wait... مشاهدة
فضيحة تلاحق مشروعا ملكيا بتطوان بطلاها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ورجل أعمال بتطوان

هالة أنفو.

يسارع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل عمالة تطوان بالنيابة السيد محمد يعقوبي الزمن من أجل إخراج مشروع  بناء المستشفى الجهوي بمدينة تطوان، الذي تم تقديمه أمام جلالة الملك محمد السادس، يوم 12 أبريل 2014، ضمن برنامج التنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان.

وبحسب الوثائق والمستندات التي تقدمت بها الجهات الموقعة على الإتفاقية، أمام جلالة الملك، للديوان الملكي، فإن المشروع كان من الفروض أن يتم تنزيله على مساحة تقارب 10 هكتارات بالطريق الدائري 9 أبريل، غير أن جهات نافذة تضغط من أجل تنزيله على مساحة 5 هكتارات فقط.

وبحسب مصادر مقربة من الملف، فإن والي الجهة وعامل عمالة تطوان بالنيابة، يحاول التسريع في تنزيل وإخراج مشورع المستشفى الجهوي بتطوان، على مساحة 5 هكتارات فقط وتعويض المساحة التي قدمت ل” صاحب الأمر” بالبناء أفقيا، أي تغيير معالم المستشفى وبنائه في طوابق.

وذكر المصدر، أن التغيير الذي أحدث في المشروع، يروم تلبية مصالح جهات وأصحاب نفوذ بمدينة تطوان، قصد تفادي نزع عقار ملائم ومهم يوجد بمحاداة المشروع الصحي الكبير لمدينة تطوان، كما من شأن بناء مستشفى بطوابق عليا أن يرفع من قيمة العقارات المتواجدة بقرب المستشفى، مما يصب في مصلحة أصحاب الأملاك المجاورة، ويهدف كذلك عدم نزع عقار أحد أبرز رجال الأعمال بمدينة تطوان، الذي ينوي تفويته إلى إحدى الشركات العالمية الكبرى.

وأبرز المصدر، أن جهات معنية إعترضت على تغيير معالم المشروع الملكي الهام الذي يفترض أن يتم الإنتهاء منه خلال سنة 2018، على إعتبار أنه يندرج ضمن برنامج التنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان (2014/2018)، غير أن تغيير معالم ومساحة المستشفى أجل إستفادة ساكنة الجهة من هذا المشروع الملكي الضخم، الذي كان من المفروض أن يعزز العرض الصحي بالمدينة والجهة ككل.

2017-05-05
zaid mohamed
error: