شباب شفشاون يدقون ناقوس الخطر بشأن تدهور الوضع الحي بالإقليم

wait... مشاهدة
شباب شفشاون يدقون ناقوس الخطر بشأن تدهور الوضع الحي بالإقليم

هالة أنفو.

تستعد مجموعة من شبيبات بعض الأحزاب وفعاليات حقوقية وجمعيات المجتمع المدني، تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 15 ماي الجاري، أمام المستشفى الإقليمي محمد الخامس يشفشاون.

وحسب النداء الموجه إلى ساكنة إقليم شفشاون، والذي تم تداوله عبر شبكات التواصل الإجتماعي على شكل هاشتاغ ( شباب شفشاون من أجل مواجهة إختلالات قطاع الصحة بالإقليم )، فإن  الوقفة الاحتجاجية تأتي على إثر تأزم الواقع الصحي باﻹقليم وكذلك أمام الاختلالات التي يعرفها مستشفى محمد الخامس بمدينة شفشاون وباقي المستوصفات والمراكز الصحية على مستوى الإقليم.

وتأتي دعوة الفعاليات الشبابية والجمعوية والحقوقية، كرد فعل طبيعي لتدهور العرض الصحي والتطبيبي بالإقليم، وخاصة بمستشفى محمد الخامس بالمدينة، حيث تحول في عهد المسؤولين الحاليين إلى شبه مستوصف تنعدم فيه مواصفات ومعايير الجودة والخدمات المفروض توفرها بهكذا مستشفة إقليمي، هذا دون الحديث عن العرض الصحي بالمناطق الحضرية والقروية التابعة للمندوبية.

كما تعد الوقفة بمثابة ناقوس تحذير وخطر، والتي سبق لمجموعة من الفعاليات الطبية والنقابية والسياسية أن نبهت إليها دون أن يتحمل المسؤولين على الشأن الصحي بالإقليم مسؤولياتهم في معالجتها وتقويمها، مما يفرض تفعيل خلاصات وتوصيات لجان التفتيش التي سبق وأن زارة المندوبية والمشفى الإقليمي.

2017-05-08
zaid mohamed
error: