استفادة أزيد من 700 شخص من قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار بني مزالة بجماعة بليونش

wait... مشاهدة
استفادة أزيد من 700 شخص من قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار بني مزالة بجماعة بليونش

هالة انفو.

زار عامل إقليم المضيق الفنيدق السيد حسن بويا ، الأحد الماضي، القافلة الطبية التي حطت الرحال بدوار بني مزالة بجماعة بليونش الترابية، والمنظمة بمبادرة من الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب  بني مكادة  طنجة، وببتنسيق مع السلطات المحلية ، وجمــاعة بلــيونش، والمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، ومــندوبية الصحة بعمالة المـضيق الفنيدق ، ومندوبية الصحة طنجة أصيلة، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وأطباء وصيادلة القطاع الخاص.

واستفاد من هذه القافلة الطبية  أزيد من 700 شخص من الأطفال والنساء والرجال، للكشف عن أمراض السكري ، السل ، جلالة العين ، سرطان الثدي، كما تم توزيع كمية من الأدوية لصالح مجموعة من المستفيدين.

ونوه عامل الاقليم بالمناسبة بالمبادرة التطوعية للجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب  بني مكادة  طنجة، ومساهمتها في زرع البسمة لدى ساكنة بليونش، وشكر جميع المشاركين في هذا العمل التطوعي، نيابة عن الساكنة ، وتمنى لو تتم برمجة قافلة أخرى بالجماعة الترابية العليين في مناسبة أخرى.

من جهتها أكدت الفعاليات المدنية المنظمة للقافلة والأطر الطبية المتطوعة عن سعادتها بمستوى التنظيم والترحيب الذي خصتهم بها ساكنة دوار بني مزالة، ودعم وتعاون عامل عمالة المضيق الفنيدق، وجماعة بليونش الترابية، وقائد المنطقة.

والى ذلك استحسنت ساكنة المنطقة مستوى خدمات القافلة الطبية المتنوعة الاختصاصات والخدمات، والنصائح الهامة التي تلقوها من الأطقم الطبية.

وشارك في القافلة 5 أطباء أخصائيين، و7 أطباء عاملين، و10 ممرضين، ومساعدين اجتماعيين، 14 متطوعا جمعويا، بالإضافة الى أطباء وممرضين تابعين لمندوبية الصحة بالمضيق

2017-05-10
nabil