تطوان تستقبل الإسبان الذين إزدادوا أو قطنوا سابقا بالمدينة

wait... مشاهدة
تطوان تستقبل الإسبان الذين إزدادوا أو قطنوا سابقا بالمدينة

هالة أنفو.

نطمت جماعة تطوان، أمس الجمعة 12 ماي الجاري بقاعة الجلسات محمد أزطوط، حفل إستقبال على شرف جمعية لاميدينا لقدماء القاطنين والمزدادين بمدينة تطوان المقيمين بالخارج وذويهم.

وقد ترأس الحفل النائب الثالث للرئيس السيد عبد الواحد اسريحن والنائبة الرابعة للرئيس السيدة أمينة بنعبد الوهاب والمستشار محمد الشرقاوي، فيما ترأس الوفد الإسباني نائب القنصل العام للمملكة الإسبانية بتطوان ورئيس جمعية قدماء القاطنين والمزدادين بمدينة تطوان ومديرة معهد سرفانطيس وممثل ادارة مدرسة البيلار.

وتهدف الزيارة السنوية لجمعية لاميدينا، إلى ربط وتوطيد اواصر الصلة مع المدينة التي ازداد وتربى بها العديد من الإسبان، والاطلاع على موروثهم الحضاري الذي تزخر بها الحمامة البيضاء، وخاصة الحي الإنساتشي الذي يعتبر مفخرة الإسبان بتطوان.

وقد عبر ممثلوا الوفد الإسباني عن امتنانهم وشكرهم لحفاوة الاستقبال الذي دأبت على تخصيصه جماعة تطوان سنويا لهم، مشيدين قي الوقت ذاته بالدور الكبير الذي تقوم به حضرية تطوان في صيانة الموروث الحضاري والثقافي الإسباني وخاصة الحي الإنساتشي، منوهين بمبادرة الجماعة في إعداد ملف لتصنيف حي الإسانشي تراثا عالميا إنسانيا من طرف منظمة اليونيسكو.

السيد عبد الواحد أسريحن نائب رئيس جماعة تطوان دعا بالمناسبة أبناء المدينة بالمهجر أن يحذووا حذو الجمعية الإسبانية، في تأسيس إطار يكون بمثابة صلة الوصل بين ماضي آبائهم المهاجرين وحاضرهم، وأن يسهموا في إشعاع المدينة وتنمية المنطقة.

ونوه المتحدث بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعية ومنتسبيها في تقديم صورة مشرفة عن المدينة، والتعريف بالموروث الحضاري والثقافي والسياحي للمغرب عامة والمدينة خاصة.

وإختتم الحفل بتوزيع الهديا والدروع التكريمية للوفد الإسباني ومسؤولي الجهاز القنصلي بالمدينة من طرف جماعة تطوان.

2017-05-13
zaid mohamed