استفادة 300 شخص من عمليات مجانية لجراحة داء الساد “الجلالة” بعمالة المضيق الفنيدق

wait... مشاهدة
استفادة 300 شخص من عمليات مجانية لجراحة داء الساد “الجلالة” بعمالة المضيق الفنيدق

هالة انفو.

تحت الرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي مولاي رشيد، تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون ووزارة الصحة بتعاون مع عمالة المضيق الفنيدق ومندوبية وزارة الصحة بعمالة المضيق الفنيدق، حملة طبية مجانية لجراحة ‘‘داء الساد “الجلالة”، بمستشفى محمد السادس بالمضيق من 15 ماي الى غاية 20 منه.

وتستهدف هذه الحملة حسب منظميها ، معالجة هذا الداء لدى الفئات المعوزة التي لا تسمح لها إمكانياتها المادية بتحمل مصارف العلاج، مجسدة بذلك الإلتزام الإجتماعي للجهة المنظمة وسعيها لتعزيز روح التضامن بين أفراد المجتمع وترسيخ قيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المستدامة القائمة على التصدي لكل مظاهر الفقر والهشاشة والتهميش، التي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وبهذه المناسبة قام عامل اقليم المضيق الفنيدق السيد حسن بويا، صبيحة يومه الثلاثاء 16 ماي ، بزيارة ميدانية لمستشفى محمد السادس بمدينة المضيق، للوقوف عن كثب على سير هذه العملية الانسانية رفقة الوفد المرافق له والمتكون من السيد رئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجماعة الترابية للمضيق، ورئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، وبحضور المندوب الجهوي لوزارة الصحة بجهة طنتجة تطوان ، ومندوبة وزارة الصحة بعمالة المضيق الفنيدق، وراعيي الحملة، الممثلين المغربيين السيدة سعدية أزكون والسيد ياسين أحجام.

وبموازاة مع ذلك تقوم القافلة التابعة للمركز السينمائي المغربي بعرض عدة أفلام وأشرطة تحسيسية بساحة كورنيش المضيق، لفائدة الساكنة المحلية.

وتستهدف القافلة 300 مريض ومريضة من جميع أنحاء تراب الجماعات الترابية التابعة لعمالة المضيق الفنيدق سيستفيدون من اجراء عمليات جراحية مجانية لازالة  داء الساد “الجلالة”، بمعدل 60 عملية جراحية يوميا.

هذا وقد سخرت الجهة المنظمة كل الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لإنجاز هذه الحملة، من معدات طبية وأدوية بالإضافة إلى الطاقم الطبي المكون من 16 جراح وممرضين تابعين لمستشفى محمد السادس بالمضيق.

2017-05-16
nabil
error: