هذه هي الحروف التي يجب أن تحملها بطاقة التعريف الوطنية من أجل الدخول إلى مدينة سبتة المحتلة بدون تأشرة

wait... مشاهدة
هذه هي الحروف التي يجب أن تحملها بطاقة التعريف الوطنية من أجل  الدخول إلى مدينة سبتة المحتلة بدون تأشرة

هالة أنفو.

تدرس السلطات الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة مع نظيرتها المغربية من خلال الإجتماعات الدورية لمعالجة مشكل الضغط الذي يعانيه معبر طارخال، (تدرس) إمكانية إعمال إجراءات جديدة لولوج المدينة المحتلة، هذه المرة بالنسبة للأشخاص عامة، وذلك بعدما تم إعمال في وقت سابق إجراءات خاصة بالنسبة لأصحاب السيارات.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الجانبين المغربي والإسباني متفقان على ضرورة فرض إجراءات جديدة وصارمة للولوج إلى التراب السبتي المحتل سواء بالنسبة للأشخاص أو لأصحاب السيارات، خاصة بعد تسجيل موجة جديدة في مجال التهريب المعيشي، والتي لجأ بعضهم إلى الإستعانة بأشخاص من مدن مغربية أخرى وكذا بسيارات ليس في ملكيتهم.

وهكذا ومن بين المقترحات التي يتدارسها الجانبين، الإقتصار على السماح لأصحاب بطاقة التعريف الوطنية الصادرة عن سلطات عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق، والتي تحمل فقط الأحرف “L” و “LF“و “LM” و “LG” و “LE” ، أي أبناء المنطقة وليس أولائك الذين قدموا من مناطق أخرى وإستصدروا جواز السفر من العمالتين المعنيتين، والذي يسمح لحامله الولوج إلى الثغر المحتل دون التوفر على تأشرة.

وتتجه سلطات البلدين إلى تنزيل هذه الإجراءات مباشرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل تخفيف الضغط على حركة المرور وكذا الولوج إلى المدينة المحتلة.

2017-05-20
zaid mohamed