حملة التبرع بالدم في المساجد تنطلق ابتداء من فاتح رمضان بعدد من مدن المملكة

wait... مشاهدة
حملة التبرع بالدم في المساجد تنطلق ابتداء من فاتح رمضان بعدد من مدن المملكة

هالة انفو.

.و.م.ع

أعلن المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين عن انطلاق حملة التبرع بالدم في مجموعة من المساجد بعدد من مدن المملكة ابتداء من فاتح رمضان تحت شعار “ونواصل الحملة لتستمر الحياة”.

وأوضح بلاغ مشترك للجهتين المنظمتين أن الحملة، التي تفضل جلالة الملك محمد السادس بإعطاء انطلاقتها، ستشمل مجموعة من المساجد بمدن الرباط والدار البيضاء ومكناس والجديدة وآسفي وطنجة ووجدة وأكادير وتطوان ومراكش والعيون وبني ملال والناظور والراشدية وورزازات والقنيطرة وفاس والعرائش والقصر الكبير.

وأهاب المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، بالمواطنين الانخراط الفعال في هذه الحملة التي تنظم بتنسيق مع مندوبيات الشؤون الإسلامية والمجالس العلمية المحلية.

وارتباطا بالموضوع، علمت جريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن المركز الجهوي لتحاقن الدم بطنجة، يعتزم فتح أبوابه طيلة شهر رمضان المبارك، الشهر أمام الراغبين في التبرع، وذلك وفق توقيت يلائم خصوصيات هذه الفترة ويساعد على جذب أكبر عدد من المهتمين والمتعاطفين.

وسيكون مفتوحا في وجه المتبرعين طيلة الشهر الكريم، من يوم الإثنين إلى الجمعة إبتداء من الساعة التاسعة إلى غاية منتصف الليل، وذلك مراعاة لخصوصيات هذا الشهر، الذي يقضي فيه المواطن وقته بين الصوم العبادة مما يفقده الكثير من طاقته وقدرته على العطاء.

وبالموازاة مع عمليات التبرع التي سيشهدها المركز، ستنظم مجموعة من الحملات داخل أحد المساجد الكبرى بالمدينة مباشرة بعد صلاة التراويح، من أجل تسهيل المأمورية على الأشخاص الغير قادرين على التنقل إلى مقر مركز تحاقن الدم.

2017-05-22 2017-05-22
nabil
error: