عامل إقليم المضيق الفنيدق يدعو إلى توفير حماية قانونية للمستهلك خلال شهر رمضان المبارك

wait... مشاهدة
عامل إقليم المضيق الفنيدق يدعو إلى توفير حماية قانونية للمستهلك  خلال شهر رمضان المبارك

هالة انفو.

دعا عامل اقليم المضيق الفنيدق السيد حسن بويا، جميع المتداخلين الى التحلي باليقظة والحذر لدى مصلحة مراقبة الأسعار بالعمالة، ومندوبية التجارة والصناعة، والمكتب الوطني للصحة وسلامة المواد الغدائية،  لتأكيد سرعة تدخلها، بالنظر لبعض الممارسات التي قد تهدد صحة المستهلك خلال شهر رمضان المبارك.

أكد عامل الإقليم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر العمالة صبيحة يومه الأربعاء 24 ماي، في اطار رصد وضعية تموين الأسواق خلال شهر رمضان بمختلف أسواق العمالة تبين انها لا تعاني من أي نقص ملحوظ، في المواد والمنتجات، وخاصة التي يتزايد الطلب عليها، وتم رصد جودتها.

ودعا عامل الاقليم، في كلمته بذات الاجتماع الذي حضره الكاتب العام بالعمالة، ورئيس مجلس العمالة، ورؤساء الجماعات الترابية، ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية، ومندوبة وزارة الصحة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، الى محاربة الادخار السري للمنتوجات الاستهلاكية من طرف لجن المراقبة وفق جدول زمني محصور مسبقا يغطي كافة ايام الشهر الفضيل وكافة التجمعات السكنية، مع تكثيف عملية تتبع مسار المواد كثيرة الطلب في رمضان المبارك.

من جهة اخرى، قال عامل الاقليم ان المصالح الجمركية ستعمل على محاربة السلع المهربة من سبتة المحتلة من منتجات الحليب والعصائر من أجل حماية المواطن من الممارسات المضرة بصحته، وطالب الغرفة التجارة والصناعة وجمعيات حماية المستهلك بمواكبة الممولين والتجار.

كما شدد على أهمية انخراط المواطن في محاربة الغش من خلال رقم وضعته العمالة رهن إشارة المواطنين بمقرات الباشويات والمقاطعات والجماعات وبمداخل الاسواق ، ما دام الأمر يتعلق بالصحة والقدرة الشرائية .

2017-05-24
nabil