عبد الوافي لفتيت يؤكد ان النهج التنموي لاقليم الحسيمة والجهة مدعوم بالحوار الجاد

wait... مشاهدة
عبد الوافي لفتيت يؤكد ان النهج التنموي لاقليم الحسيمة والجهة مدعوم بالحوار الجاد

هالة انفو.

و.م.ع

أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمس الخميس بالحسيمة، أن النهج التنموي لإقليم الحسيمة ولمجموع الجهة “سيكون مدعوما دائما بالحوار الجاد وبالمزيد من العمل والمنجزات لصالح الساكنة”.

وقال لفتيت، في كلمة خلال لقاء عقده، مع جمعيات المجتمع المدني وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالإقليم، إن ذلك يأتي “كرد صريح وواضح من السلطات العمومية على جميع الأساليب الملتوية والتعجيزية التي يلجأ إليها البعض”.

وأبرز أنه ومن منطلق استيعابها للمطالب المشروعة التي عبرت عنها ساكنة الإقليم، بادرت السلطات العمومية إلى جعل التعليم أحد أهم محاور برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، الذي يشمل بناء مؤسسات تعليمية جديدة وداخليات لإيواء التلاميذ البعيدين جغرافيا على مقرات التدريس، وبرمجة عملية كبرى .

لإعادة تأهيل الأقسام بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم، فضلا عن البرنامج الطموح لإحداث نواة جامعية بالمنطقة. وأكد وزير الداخلية، خلال هذا اللقاء، أن الدينامية التي يعرفها قطاع التعليم بالإقليم تندرج في سياق الأوراش الكبرى التي تشهدها المنطقة على جميع المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، موضحا أن هذه الدينامية ليست وليدة اليوم بالمنطقة التي لم تكن منسية من الاستثمارات العمومية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وما بين الصويرة والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

2017-05-26 2017-05-26
nabil
error: