توقيع اتفاقية إطار للتعاون بتطوان من أجل النهوض بالبنيات التحتية الاقتصادية ومناخ الاستثمار

wait... مشاهدة
توقيع اتفاقية إطار للتعاون بتطوان من أجل النهوض بالبنيات التحتية الاقتصادية ومناخ الاستثمار

هالة انفو.

و.م.ع

وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة والجماعة الحضرية لتطوان اتفاقية-إطار للتعاون، بهدف النهوض بالبنيات التحتية الاقتصادية وتعزيز مناخ الاستثمار بالمدينة.

وذكر بلاغ للغرفة أن هذه الاتفاقية، التي وقعها السيدان عمر مورو، رئيس الغرفة الجهوية، ومحمد إدا عمر، رئيس جماعة تطوان، تهدف إلى تنشيط حاضنة المقاولات على صعيد المنطقة الصناعية بتطوان، واستنساخ هذه التجربة وإطلاق شباك وحيد لمهنيي الغرفة، وكذا الإشراف على تنشيط مشترك للمنطقة الصناعية والفضاءات التجارية للمدينة وتقوية تنزيل الجانب الاقتصادي لخطة عمل جماعة تطوان، لاسيما في المجالات المرتبطة بالنهوض بالتجارة والسياحة والصناعة والمنتوجات المحلية.

وتطمح هذه الاتفاقية، أيضا، إلى إحداث الوسائل اللازمة لدعم الاستثمار وتعزيز خلق الشغل، وكذا تحسين تدبير الخدمات الترابية وتنشيط دور حاضنة مقاولات المنطقة الصناعية، بهدف خلق فضاء صناعي وخدمات للمقاولين الشباب وتقوية التنمية السوسيو-اقتصادية جهويا ووطنيا.

ويسعى هذا الاتفاق، الذي يندرج في إطار سلسلة من مشاريع اتفاقيات الشراكة التي تجمع الغرفة بمختلف الجماعات الترابية للجهة، إلى تقوية علاقات التعاون بين الهيئات المنتخبة، والنهوض بالتنمية المحلية، وتقوية جاذبية الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتقريب الخدمات الاقتصادية والإدارية من مهنيي الغرفة.

2017-06-12 2017-06-12
nabil
error: