إقبال كبير على المجلس القراني النسائي المنظم بمسجد محمد السادس بالمضيق + الصور

wait... مشاهدة
إقبال كبير على المجلس القراني النسائي المنظم بمسجد محمد السادس بالمضيق + الصور

هالة انفو.

تحت شعار قوله تعالى “فاستمع لما يوحى” نظمت الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالإعمال الاجتماعية للقيميين الدينيين بعمالة المضيق الفنيدق، وبتنسيق وتعاون مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالمضيق الفنيدق، وبدعم من الإدارة المركزية لمؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين، مجلسا قرآنيا نسائيا متميزا يوم الثلاثاء 18 رمضان 1438ه الموافق ل 13 يونيو 2017، بمسجد محمد السادس بالمضيق.

وجاء جذا المجلس حسب المنظمين له استجابة لحاجة الساكنة لمثل هذا النوع من الأنشطة الدينية خصوصا خلال هذا الشهر الفضيل الذي تزداد الحاجة فيه للإقبال على موائد الرحمان وعلى مجالس القران ببيوت الله التي يزداد روادها بشكل مضاعف.

وعرف هذا المجلس المبارك حضورا كبيرا امتلأت به مسجد محمد السادس عن أخره، تم خلاله تكريم حافظة للقران الكريم والتي كانت أمية تجهل الكتابة والقراءة، وهي السيدة حفيظة الجيلالي خريجة لبرنامج محو الامية بالمساجد بمدينة المضيق التي أعطى انطلاقته أمير المؤمنين نصره الله فتدرجت في بزنامج محو الأمية بمسجد ابو بكر الصديق بالمضيق ثم التحقت بمسجد محمد السادس لترسيخ تعلمها وحفظ القران الكريم.

وللاشارة فقد افتتح المجلس بكلمة ترحيبية وتوجيهية للمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالمضيق، وكذا بكلمة حول فضائل القران في شهر رمضان لرئيس المجلس العلمي المحلي، وختم بالدعاء لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين ولبلدنا بالامن والامان والسلامة والاطمئنان.

وأتت برنامج هذا المجلس بمجموعة من القراءات القرآنية المتميزة لمجموعة من القراءات، فاطمة الزهرة أربي من مدينة مرتيل، ذكرى التزروتي من طالبة بالكتاب القراني لمسجد عثمان بن عفان الذي يشرف عليه الإمام الجليل خالد اعليلو، قمر البصراوي طالبة من مدينة طنجة، إضافة إلى القارئة الوطنية المتميزة هاجر بوساق وهي المنسقة الوطنية لجميع المجالس القرآنية بالمغرب.

كما تم خلال ذات المجلس تكريم عدد من أرامل القيميين الدينيين الذين وافتهم المنية السنة الماضية بكل من المضيق والفنيدق وسبتة المحتلة، وتكريم بعض الحافظات للقران الكريم يبمسجد محمد السادس بالمضيق.

2017-06-14 2017-06-14
nabil
error: