عامل عمالة المضيق الفنيدق يعيد فتح مسجد حي الكرورة بفم العليق بالمضيق بعد توسعته وإصلاحه

wait... مشاهدة
عامل عمالة المضيق الفنيدق يعيد فتح مسجد حي الكرورة بفم العليق بالمضيق بعد توسعته وإصلاحه

هالة انفو.

اشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا ، الجمعة 21 رمضان 1438 ه الموافق ل 16 يونيو على على إعادة فتح مسجد الكرورة بفم العليق بالمضيق، والمتواجد على الطريق الرئيسية  الرابطة بين تطوان والمضيق أمام مركز كولينور، رفقة المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية السيد عبد السلام الحاضي، وجمهور غفير امتلات به جنبات المسجد.

و سبق لعامل الإقليم ان أعطى انطلاقة اصلاح وتأهيل مجموعة من المساجد، ومنهم هذا المسجد ، بالإضافة لمساجد عزفة وحيضرة بالفنيدق، وافراسو والكوف بالعليين ومساجد أخرى.

وشملت عملية إصلاح وتأهيل هذا المسجد، تدعيم أعمدة المسجد وصومعته، وإصلاح وتدعيم سقفه وتوسعته بإضافة حوالي 80 متر مكعب في الجهة الأمامية بعدما تم هدم وإعادة بناء المرافق الصحية، وكذا توسعة وتهيئ ساحته الأمامية وإعدادها للصلاة إضافة الى تزيينه وإصلاح تجهيزاته الصوتية والكهربائية، وتهيئة أرضه بالخشب وواجهته الخارجية.

ولاقت عملية الإصلاح والتوسعة هذه ارتياحا كبيرا لدى ساكنة الحي وعموم المصلين الذين اثناو على هذه العملية معتبرين ان مثل هكذا إصلاحات هي بمثابة بناء جديد للمسجد الذي كان في حاجة ماسة للاصلاح والتوسعة.

وتعمل مندوبية الشؤون الاسلامية بعمالة المضيق الفنيدق جاهدة من اجل فتح مسجدين اخرين خلال الايام القليلة القادمة من شهر رمضان الابرك شملتهما  عملية الاصلاح والتاهيل بكل من حي عزفة وحيضرة بمدينة الفنيدق.

وتعكس عملية إصلاح وتأهيل وبناء المساجد بعمالة المضيق الفنيدق الاهتمام الخاص الذي يوليه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك مجمد السادس للشأن الديني وعزمه الموصول على تمكين المملكة من مساجد تزاوج بين عنصري الوظيفية والجمالية، حتى يكون بوسع المؤمنين تأدية شعائرهم في أفضل الظروف.

كما يروم من إعادة إصلاح عدد من المساجد بالعمالة التماشي مع سياسة الدولة المتعلقة بتشييد المساجد، وذلك في إطار برنامج تمت بلورته وفقا لحاجيات المؤمنين، مع الحرص على ضمان توزيع متناغم لأماكن العبادة على مختلف جهات المملكة.

2017-06-18 2017-06-18
nabil