إستئنافية تطوان تدين الأستاذ صاحب فضيحة الجنس مقابل النقط بسنة سجنا نافدا

wait... مشاهدة
إستئنافية تطوان تدين الأستاذ صاحب فضيحة الجنس مقابل النقط بسنة سجنا نافدا

هالة أنفو.

أسدل الستار عن الفصل الأول من فضيحة الجنس مقابل النقط بكلية العلوم بتطوان، بعدما قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بتطوان، عصر يومه الثلاثاء 20 يونيو الجاري، بإدانة الأستاذ مادة الجبر بكلية العلوم بتطوان بسنة سجنا نافدا.

وأسقطت هيئة المحكمة جميع التهم الثقيلة التي كانت النيابة العامة قد تابعت الأستاذ/المتهم بها منها على الخصوص هتك عرض أشخاص ممن له سلطة عليهن تحت الاكراه، واستغلال النفوذ والتحرش الجنسي على من له سلطة عليهم وتحريض اشخاص على الفساد باستغلال نظم المعالجة الالية للمعطيات ونشر وتداول مجموعة صور مخلة بالحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتزوير واستعماله واعداد محل للدعارة وإهانة هيأة منظمة بأفعال مشينة، في حين تابعته هيئة المحكمة فقط بتهمة التحرش الجنسي، حيث أن عقوبتها في القانون الجنائي المغربي تتراوح بين سنة وسنتين سجنا نافدا.

وتعود فصول القضية إلى نهاية شهر أبريل الماضي، بعدما تم التداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورا ودردشات المخلة بالآداب بين أستاذ مادة الجبر بكلية العلوم بتطوان يستشف من مضمونها مساومتهن على النقط مقابل الجنس.

وهو ما دفع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان إلى فتح تحقيق قضائي بأمر من النيابة العامة المختصة، تمكنت على إثرها  يوم 05 ماي الجاري، من توقيف أستاذ للتعليم العالي بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بهتك عرض أشخاص ممن له سلطة عليهم تحت الإكراه، واستغلال النفوذ والتحرش الجنسي.

حيث أن المشتبه فيه كان موضوع أمر قضائي يقضي بتوقيفه على خلفية الاشتباه في تورطه في ممارسة الضغط والابتزاز الجنسي على طالبات بالكلية، مقابل تمتعيهن بنقط تفضيلية.

وجاء توقيف المشتبه فيه بعدما تم الاستماع، خلال مراحل التحقيق الأولي إلى ثلاث طالبات ضحايا لهذه الممارسات الإجرامية، كما مكنت الإجراءات التقنية للبحث من حجز مجموعة من الرسائل النصية ذات الطبيعة الجنسية، والتي كان يتبادلها المشتبه فيه مع الضحايا بواسطة تقنيات التواصل الحديثة.

2017-06-20 2017-06-20
zaid mohamed
error: