عامل عمالة المضيق الفنيدق يفتح مسجد حيضرة بالفنيدق بعد إصلاحه وتأهيله

wait... مشاهدة
عامل عمالة المضيق الفنيدق يفتح مسجد حيضرة بالفنيدق  بعد إصلاحه وتأهيله

هالة انفو.

أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا، أمس الاثنين 24 رمضان 1438 الموافق ل19 يونيو، خلال صلاة العصر، على فتح مسجد حيضرة بمدينة الفنيدق بعد انتهاء عملية الإصلاح والتأهيل والصيانة، رفقة السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية  السيد عبد السلام الحاضي.

وتأتي هذه الإصلاحات في إطار مشروع تأهيل البنيات الدينية وخصوصا المساجد من اتفاقية التأهيل الاجتماعي المندمج التي أعطى انطلاقتها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وهمت عملية الإصلاح والتأهيل، تدعيم وصيانة الصومعة، ومسقف المسجد، وإصلاح الكتاب ألقراني وإعادة تجهيزه بالخشب الأرضي والزرابي الجيدة، وإصلاح التجهيزات الصوتية والكهربائية، إضافة إلى تهيئة الفضاءات الخارجية للمسجد وكذا تجهيز وإعداد الفضاء الملحق للمسجد على مساحة كبرى قصد استغلالها في صلاة التراويح والعيدين والصلوات الأخرى.

ولقيت عملية فتح مسجد حيضرة بالفنيدق بحلة جديدة ارتياحا كبيرا في نفوس الساكنة خاصة وتزامنها مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حتى يتمكنوا من اداء صلواتهم فيما تبقى من الشهر الفضيل في طمأنينة وظروف جيدة.

وكان عامل قليم المضيق الفنيدق قد اشرف الجمعة 21 رمضان 1438 على إعادة فتح مسجد الكرورة بفم العليق بالمضيق، والمتواجد على الطريق الرئيسية  الرابطة بين تطوان والمضيق أمام مركز كولينور.

وتعكس عملية إصلاح وتأهيل وبناء المساجد بعمالة المضيق الفنيدق الاهتمام الخاص الذي يوليه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك مجمد السادس للشأن الديني وعزمه الموصول على تمكين المملكة من مساجد تزاوج بين عنصري الوظيفية والجمالية، حتى يكون بوسع المؤمنين تأدية شعائرهم في أفضل الظروف.

كما يروم من إعادة إصلاح عدد من المساجد بالعمالة التماشي مع سياسة الدولة المتعلقة بتشييد المساجد، وذلك في إطار برنامج تمت بلورته وفقا لحاجيات المؤمنين، مع الحرص على ضمان توزيع متناغم لأماكن العبادة على مختلف جهات المملكة.

2017-06-20 2017-06-20
nabil