تنصيب يونس التازي عاملا جديدا لإقليم تطوان + الصور

wait... مشاهدة
تنصيب يونس التازي عاملا جديدا لإقليم تطوان + الصور

هالة انفو.

و.م.ع

ترأس وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بتطوان، حفل تنصيب السيد يونس التازي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا لإقليم تطوان.

ويعد تلاوة ظهير التعيين، ركز السيد العلمي على الرعاية السامية التي يوليها جلالة الملك لهذا الإقليم الذي يزخر بقدرات هامة طبيعية وبشرية وفرص استثمار واعدة، مستعرضا أهم الرهانات المطروحة والأوراش الكبرى، ومن بينها إصلاح الإدارة الذي يجب أن يكون ضمن الأولويات اللازم استحضارها في التدبير اليومي للشأن العام المحلي، وذلك تبعا للخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى للسنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة.

وحث الوزير في هذا الصدد السلطات العمومية على الحضور الدائم بالميدان والإنصات لنبض الشارع ولحاجيات المواطنات والمواطنين والإجابة على تظلماتهم واقتراح الحلول المناسبة لمشاكلهم والحرص على التطبيق السليم للقانون الذي يمنح الثقة للجميع، مع الانتباه إلى أن عدم الإنصات وعدم التفاعل مع انشغالات المواطنين، كيفما كانت طبيعتها، يغذي وضعيات الاحتقان.

وذكر أن المغرب ينفرد بفضل القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بنموذج للتنمية البشرية يحظى بإشادة دولية، مشيرا إلى أن تنزيله الفعال يظل رهينا بمدى قدرة عامل الإقليم، وعبره كل مكونات هيئة رجال السلطة وكل ذي سلطة على المستوى المحلي، على العمل على تدارك العجز الاجتماعي، بالمساهمة في تشجيع الأنشطة المدرة للدخل والتشغيل الذاتي للشباب ومساعدتهم على إخراج مشاريعهم للوجود.

ودعا السيد العلمي في هذا الإطار المتدخلين في تدبير الشأن المحلي لإيلاء عناية فائقة لمجال البنيات التحتية والتجهيزات الجماعية، ومساعدة المواطنين على برمجة مشاريع في هذا المجال وفق مقاربة تشاركية تركز على المناطق ذات البنيات التحتية الهشة، مما يتطلب جردا واقعيا للحاجيات الملحة ووضع خطة عمل حسب الأولويات، حتى تتحقق نتائجها بشكل ملموس في أقرب الآجال وتستجيب لحاجيات الفئات المستهدفة بها.

ودعا الوزير العامل الجديد إلى العمل على تأهيل الإقليم اقتصاديا واجتماعيا بالإشراف على تنفيذ برامج الحكومة داخل الآجال المحددة لها وتثمين الموارد الطبيعية والبشرية للإقليم واستثمار عائداتها لفائدة ساكنة المنطقة، ووضع إطار تحفيزي للاستثمار يفتح آفاقا أمام القطاع الخاص، في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والإنصات المتبادل.

من جهة أخرى، قدم السيد العلمي الشكر لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، الذي شغل مهام تدبير الإقليم بالنيابة، عن الخدمات التي أسداها لصالح تنمية الإقليم.

كما دعا جميع ممثلي الإدارة الترابية وكذا القوات العمومية من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة ورجال الوقاية المدنية وكافة الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني إلى مضاعفة الجهود لتنمية المنطقة ومد يد المساعدة للعامل الجديد.

وجرى حفل التنصيب بحضور السيد اليعقوبي، وممثلي السلطات المحلية، والمنتخبين، وفاعلي المجتمع المدني والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وبدأ السيد يونس التازي، المزداد في 22 أكتوبر 1974 وخريج المدرسة المحمدية للمهندسين شعبة الهندسة المدنية سنة 1997، مساره المهني كعضو بديوان وزير التجهيز والبيئة بين سنتي 1997 و1998، قبل أن يتولى مهمة رئيس قسم الدراسات سنتي 2004 و2005، ثم مديرا بالنيابة للبرامج والدراسات بوزارة التجهيز والنقل سنتي 2005 و2006.

كما تقلد، من سنة 2006 إلى غاية نونبر 2012، منصب مدير الإستراتيجية والبرامج والتنسيق بوزارة التجهيز والنقل. وبتاريخ 12 نونبر 2012 عين السيد التازي من طرف جلالة الملك محمد السادس مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وهو حاصل على وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط سنة 2011.

2017-06-28 2017-06-28
nabil
error: