القوات العمومية المغربية تحبط محاولة تسلل 800 مهاجر إفريقي إلى مدينة سبتة المحتلة، ومدريد ترصد مبلغ 15 مليون يورو لأجل تمديد السياج الحدودي الشائك

wait... مشاهدة
القوات العمومية المغربية تحبط محاولة تسلل 800 مهاجر إفريقي إلى مدينة سبتة المحتلة، ومدريد ترصد مبلغ 15 مليون يورو لأجل تمديد السياج الحدودي الشائك

هالة أنفو.

ذكرت مصادر إعلامية إسبانية، اليوم الثلاثاء 04 يوليوز الجاري، أن القوات العمومية المغربية أحبطت صبيحة اليوم محاولة تسلل جماعية لمهاجرين أفارقة إلى التراب السبتي المحتل.

وأبرزت المصادر، أن عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة أحبطت عملية تسلل خطط لها حوالي 800 مهاجر غير نظامي لتجاوز السياج الحدودي الشائك قبالة منطقة سيدي إبراهيم.

و بحسب مصادر مطلعة فإن المهاجرين الإفارقة حاولوا مباغثة القوات العمومية، غير أن المصالح الأمنية الإسبانية رصدت تحرك جماعي لمهاجرين عبر تقنية “GPS”، تربطت الإتصال بنظيرتها المغربية، التي عملت على إحباط محاولة التسلل الجماعية.

أضافت المصادر، أن السلطات الأمنية المغربية تمكنت في بادئ الأمر من شل وإحباط تسلل 500 مهاجر إفريقي بغابة بلوينش، لتوقف بعد ذلك المجموعة الثانية المكونة من 300 مهاجر بمقربة السياج الفاصل الشائك بمقربة منطقة سيدي إبراهيم.

و أضاف المصدر أن المهاجرين الموقوفين خططوا للهجرة عبر تخطي السياج الحدودي الشائك الفاصل بين المنطقتين، عبر إستعمال العنف ورشق القوات العمومية المغربية بالحجارة، غير أن التنسيق بين الطرفين المغربي والإسباني مكن من إحباط هذا المخطط.

وعلى صعيد متصل ذكرت مصادر إعلامية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الإسبانية رصدت مبلغ 15 مليون يورو لأجل تمديد السياج الحدودي الشائك الفاصل بين مدينة سبتة المحتلة وبليونش حتى عرض سواحل البحر.

2017-07-04 2017-07-04
zaid mohamed